المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:11 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية دعوة عاجلة لمراجعة مكاتب الخدمة المدنية: موظفون ومتقاعدون في مرمى الاستقالة الطوعية ديون العلاج تدفع عنصراً حوثياً للانتحار.. تفاصيل صادمة من مستشفى في إب! حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية القيادي الحوثي سلطان السامعي يتهم قيادات الحوثيين بإقصاء تعز وإخفاء ساحة المولد! الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو” الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”! أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!! ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!

اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي

أصدر الاتحاد اليمني لكرة القدم، قبل قليل، بيانا، حسم الجدل فيه بشأن خروج المنتخب اليمني للناشئين من بطولة غرب آسيا المقامة بالأردن، ومطالب إعادة مباراته أمام نظيره السعودي، والتي انتهت بفوز الأخير.

وفي بيانه الذي طالعه المشهد اليمني، ذكر الاتحاد اليمني، أن منتخبنا الوطني للناشئين، "خرج من بطولة غرب آسيا في الأردن، وتم إقصاءه بقرارات مجحفة"، مشيرا إلى أنه ما يزال يبحث تداعيات ذلك.

الاتحاد أكد أنه "مستمر في الدفاع بكل مسؤولية عن حقوق المنتخبات الوطنية وفق النظم واللوائح المنظمة للمسابقات في مختلف المحافل الدولية".

وقال: "وفي الوقت الذي يواصل الاتحاد متابعة تداعيات إقصاء المنتخب الوطني للناشئين من بطولة غرب آسيا بالأردن ، والقرارات المجحفة التي تعرض لها والتي تسببت في خروجه من البطولة ومساعيه لإعادة مباراة منتخب الناشئين أمام نظيره السعودي ، ينبري البعض ويقوم بـ "جريمة" تزوير محررات رسمية مدعياً أن الاتحاد اليمني تنازل عن ذلك الطلب زوراً وبهتانا".

وبهذا الشأن، نفى "الاتحاد اليمني لكرة القدم نفياً قاطعاً صحة الوثيقة المزورة التي يتداولها البعض من فاقدي الضمير وعديمي المسؤولية والذين يسعون إلى إثارة الشارع الرياضي من خلال اختلاق الأكاذيب ونشر وثائق مزيفة لا تعبر عن الاتحاد". وفق تعبيره.

جدد الاتحاد اليمني لكرة القدم "التحذير لكل من تسول له نفسه تزييف محرراته الرسمية أو ترويج الشائعات أنه سيتم ملاحقته قضائياً واتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حق الاتحاد والمنتخبات الوطنية واللاعبين وبما يضع حداً لأدعياء الصحافة الذين تجردوا من كل القيم المهنية وابتعدوا عن مواثيق الشرف الإعلامي التي يجب أن يتحلى بها القائمين بعملية الاتصال والتي يجب أن تراعي قيم النزاهة والموضوعية والأمانة المهنية بعيدا عن التهكم والترويج لأخبار أو وثائق مزيفة وبث سمومهم وأحقادهم.". حسب بيانه الحاد.

كما دعا الاتحاد في ختام بيانه "وسائل الإعلام والشارع الرياضي لعدم الانجرار وراء الشائعات وعدم استقاء أي معلومات أو أخبار إلا عبر اللجنة الإعلامية للاتحاد اليمني لكرة القدم والصفحة الرسمية الوحيدة التي تعبر عن الاتحاد وأنشطته وقراراته".

الاتحاد اليمني لكرة القدم، بإعادة مباراة اليمن والسعودية، في بطولة غرب آسيا بنسختها الحادي عشر، والتي تقام في الأردن من (2 ـ 11) سبتمبر الجاري.

وتقدم الاتحاد اليمني باحتجاج رسمي إلى اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بسبب إقصاء المنتخب الوطني للناشئين من قائمة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.

وبحسب الاحتجاج، فقد طالب الاتحاد بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي كونه تم إيقاف إثنين من لاعبي المنتخب قبيل بدء المباراة بوقت قصير، موضحًا أنه تم إيقاف لاعبي المنتخب بدون مسوغ قانوني.

وأشار إلى أن الفحوصات الأخيرة أظهرت أهلية اللاعبين الإثنين الموقفين، والتي "أجريت تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة مما يتطلب تصحيح الخطأ التنظيمي بإعادة المباراة".

وفشل المنتخب الوطني للناشئين بالدفاع عن لقبه بعد خسارته مساء الجمعة، أمام نظيره السعودي والتي انتهت بثلاثة أهداف لهدف.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد غرب آسيا، قد أصدرت قرارًا بإلغاء "الإيقاف المؤقت" للاعبي المنتخب اليمني للناشئين، عمر أنور وعلي دليو، 3 مباريات.

وتقرر إلغاء الإيقاف، بعدما تبين في الفحص الثاني الذي أُجري يوم السبت 7 سبتمبر/أيلول الجاري، أن اللاعبين مؤهلين للمشاركة، وذلك استنادا إلى المادة 80 من اللائحة.