المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

الكشف عن عدد القتلى والمصابين جراء الزلزال الجديد في تركيا وسوريا وفيديو جديد يوثق اللحظات المرعبة

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

أعلن وزير الداخلية التركي مقتل 3 أشخاص بسبب الزلزال في هاتاي، مضيفاً أنه تم نقل 213 شخص إلى المشافي، وفق وكالة الأناضول التركية.

في حين انهارت عدد من المباني في سوريا، بعد الزلزال وانقطاع خدمات الكهرباء والإنترنت في عدد من المناطق، وفقا لتقارير محلية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هذا الزلزال أدى لمقتل 4 أشخاص جراء التدافع والهلع في حلب وطرطوس، كما أدى لوقوع 470 مصاباً في سوريا، وتحدثت منظمة الخوذ البيضاء عن إصابة أكثر من 130 شخص في شمال غرب البلاد.

فيما أصيب ما لا يقل عن 47 شخص في حلب نتيجة الزلزال، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

وضرب زلزال بقوة 6.3 درجة جنوب تركيا بالقرب من الحدود السورية مساء الاثنين، مما تسبب في حالة من الذعر وإلحاق المزيد من الأضرار بالمباني بعد أسبوعين من أسوأ زلزال تشهده البلاد في التاريخ الحديث والذي أودى بحياة عشرات الآلاف.

إلى ذلك، وثقت كاميرا مثبتة بأحد شوارع ولاية هاتاي التركية اللحظات الأولى للزلزال الذي وقع مساء اليوم الإثنين بقوة 6.4 على مقياس ريختر.

وأظهر الفيديو الذي نشرته وكالة الأناضول هلع السكان أثناء ضرب الزلزال، واهتزاز سيارة كبيرة بشكل قوي، وكذلك اهتزاز عامود الإضاءة.

يذكر أنه سمع صوت انهيار للمباني في مدينة أنطاكيا، عاصمة ولاية هاتاي، التي لحق بها الكثير من الأضرار في الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل أيام.

وشعر بالهزة الأرضية التي ضربت أنطاكيا، سكان لبنان وسوريا وفلسطين وإسرائيل والقاهرة.