المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 09:08 صـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لاجئ يمني في الهند يواجه الترحيل مع زوجته وأطفاله بسبب ديانته.. والمحكمة تطلب منه المغادرة إلى هذه الدولة العثور على جثة شاب متعفنة بأحد المباني السكنية في مدينة إب كارثة جديدة تشهدها مدينة الحديدة شاب من خولان يستدرج سائق سيارة من حجة ويقتله وينهب سيارته في محافظة صنعاء (صور) غرق طفل اثناء محاولته السباحة في شلال العودي بمديرية النادرة في محافظة إب نفوق قطيع من الأغنام بصاعقة رعدية في أحد الأودية بمحافظة حجة مخاوف بصنعاء ومناطق الحوثيين من هجمات إسرائيلية محتملة ! تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد فوز مثير على باراغواي بركلات الترجيح ”النفط اليمني في دوامة التأخير: لماذا يتعثر استئناف التصدير؟” ”عدن تتحدى: هل ستتمكن السلطات من كبح جماح مليونية عشال؟” اللجنة الأولمبية الدولية تحسم الجدل بشأن طبيعة جنس الملاكمة الجزائرية ” إيمان خليف” ”المطر يفتك بالضالع: أضرار هائلة إثر عاصفة رعدية لم تشهد المدينة مثلها منذ سنوات”

الشرعية تتوعد مليشيات الحوثي بالحرب والحسم العسكري لإنهاء الانقلاب غداة الاتفاق السعودي الإيراني

رئيس هيئة الاركان العامة اليمنية - دكتور صغير بن عزيز
رئيس هيئة الاركان العامة اليمنية - دكتور صغير بن عزيز

توعدت القوات المسلحة التابعة للحكومة الشرعية، بالحسم العسكري وإخضاع مليشيات الحوثي للسلام بالقوة العسكرية إذا لم ترضخ بالحلول السلمية، وذلك غداة الاتفاق السعودي الإيراني بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.

جاء ذلك، على لسان رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، الذي أكد أن القوات المسلحة في أتم الجاهزية والاستعداد للتعامل مع حماقات جديدة لتنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، "وعلى يقين أننا سننتصر".

كما أكد خلال لقاء مع قناة الشرق التلفزيونية، أن الحرب مستمرة ولم تتوقف لأن تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية لا تريدها تتوقف، حتى خلال الهدنة لم يتوقف التنظيم الحوثي عن مهاجمة قواتنا.

ولفت الفريق بن عزيز، أن تنظيم الحوثي الإرهابي، لم يستطيع البقاء إلا في ظل الحروب المستمرة، لأن عقيدتهم قائمة على العنف الدائم.

وأشار إلى أن تنظيم الجماعة الحوثي الإرهابية، قد انكسر في جبهات مأرب، بعد أن قدّم كل ما لديه في المعركة، مؤكدا أن الحوثي ليس لديه أي جديد يقدمه في الميدان، مشيدا بدعم تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقال رئيس الأركان "إننا مع خيار السلام العادل، ونقف خلف قياداتنا السياسية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة"، مؤكدا أن مشروع الحكومة هو مشروع الأمن والاستقرار والتنمية، "وسيكون مصير هذا المشروع النصر".

كما أكد أن تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، لن ينصاع للسلام ما لم ينكسر عسكريا، ونحن على ثقة بالله وبجيشنا الذي سيكسره ويجعله يرضخ للسلام.