المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 04:18 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحرس الثوري الإيراني يغدر بحماس ويكشف طريقة اغتيال إسماعيل هنية طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة في صنعاء انهيار كوبري رديس الرابط بين أبوعريش وصبيا جنوبي السعودية بسبب السيول وسقوط ضحايا (فيديو) نحو نصفهم من اليمنيين .. القبض على مئات المخالفين عقب دخولهم السعودية انفجار يستهدف أحد قادة ألوية العمالقة واحتراقها بالكامل والكشف عن أعداد الضحايا (فيديو) أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بصنعاء إغلاق ساحة العروض بعدن وحشود ضخمة تزحف من أبين .. وانتشار كثيف لقوات الانتقالي نجاح كاسح لطلاب الثانوية العامة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.. ومفاجأة بشأن الطلاب الراسبين خطأ جسيم للانتقالي في عدن.. وانتشار غير مسبوق للمسلحين ودعوات للزحف إلى قلب المدينة وتحذيرات نارية للمواطنين مقتل وإصابة 53 مواطنًا بصواعق رعدية.. ونفوق قطيع من الغنم غربي اليمن أول ظهور لمولود ولي العهد الأردني والأميرة رجوة (فيديو) أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية

الصحة العالمية توجه دعوة جديدة بشأن شلل الأطفال في اليمن

شلل الأطفال في اليمن
شلل الأطفال في اليمن

وجهت منظمة الصحة العالمية، دعوة جديدة بشأن شلل الأطفال في اليمن، على خلفية تفشي المرض في البلاد التي تشهد حربا منذ تسع سنوات.
ودعت المنظمة في حسابها على موق "تويتر"، إلى دعم جهود التطعيم ضد شلل الأطفال في اليمن.
وقالت المنظمة، "إن لقاحات ‎شلل الأطفال أداة حيوية في مكافحة هذا المرض المنهك".
وأضافت إنه يمكنها "إنقاذ الأرواح ومنع الإعاقة مدى الحياة".
وتابعت "دعونا ندعم جهود التطعيم ونضمن أن كل طفل يمكنه الوصول إلى هذا التدخل المنقذ للحياة".
وكانت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أعلنت تفشي الحصبة وشلل الأطفال في اليمن، وشددت على أن "هناك حاجة ماسة إلى التلقيح في اليمن".
وخلال السنوات الأخيرة عاودت عدد من الأمراض والأوبئة الفيروسية التفشي وخاصة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، نتيجة انهيار المنظومة الصحية والعراقيل التي تضعها المليشيا أمام حملات التحصين.