المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 03:21 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجار يستهدف أحد قادة ألوية العمالقة واحتراقها بالكامل والكشف عن أعداد الضحايا (فيديو) أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بصنعاء إغلاق ساحة العروض بعدن وحشود ضخمة تزحف من أبين .. وانتشار كثيف لقوات الانتقالي نجاح كاسح لطلاب الثانوية العامة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.. ومفاجأة بشأن الطلاب الراسبين خطأ جسيم للانتقالي في عدن.. وانتشار غير مسبوق للمسلحين ودعوات للزحف إلى قلب المدينة وتحذيرات نارية للمواطنين مقتل وإصابة 53 مواطنًا بصواعق رعدية.. ونفوق قطيع من الغنم غربي اليمن أول ظهور لمولود ولي العهد الأردني والأميرة رجوة (فيديو) أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية بايدن وترمب وما بينهما هاريس حملة اعتقالات واسعة في إيران والقبض على ضباط ومسؤولين كبار على خلفية اغتيال هنية انهيار متسارع للريال اليمني .. وتغير أسعار الصرف في صنعاء وعدن بعد اغتيال إسماعيل هنية .. إيران تباغت السعودية بهذا الطلب

باحث سعودي يكشف عن تعاون حوثي مع الشرعية عقب الاتفاقية مع إيران

كشف باحث سياسي سعودي، عن تعاون حوثي مع الحكومة الشرعية، ناتج عن الاتفاقية السعودية الإيرانية.

وقال الباحث في العلاقات الدولية سامي المرشد، أن هناك تعاون حوثي مع الشرعية اليمنية والتفاوض وإطلاق الأسرى وعدم اتخاذ أي خطوات تصعيدية عسكرية وثبات الهدنة بسبب الاتفاقية السعودية الإيرانية.

وأكد المرشد، عبر برنامج “هنا الرياض” على قناة “الإخبارية”، أننا نشاهد تغيرا بالخطاب السياسي في أنحاء المنطقة، لافتًا إلى أن كل الأطراف تنتظر تطبيق إيران لما التزمت به.

يأتي ذلك في ظل تحركات إيرانية سعودية مكثفة للتسريع من تنفيذ الاتفاق الموقع بين الجانبين، برعاية صينية، وتشمل تلك التحركات الملف اليمني.