المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 09:15 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري

شاهد كمية اسحارمفزعة في مقبرة خزيمة بصنعاء و مطالبات بوضع كاميرات مراقبة على المقابر

مقبرة خزيمة بصنعاء
مقبرة خزيمة بصنعاء

سلط الاعلام المحلي في اليمن على ظاهرة انتشار دس كمية من الاسحار في مقبرة خزيمة بصنعاء و مقابر اخرى في المدن وسط مطالب بحماية مشددة للمقابر .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني إن ظاهرة رمي الأوراق المكتوبة على شكل طلاسيم "السحر" هي ظاهرة قديمة لكنها كانت نادرة بعكس الوضع الحالي الذي تزايدت فيه "الأسحار" و أصبحت قضية رأي عام خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة بعد تسليط وسائل الإعلام والناشطين بمنصات التواصل الإجتماعي الضوء عليه وتم خلالها تصوير مقابلات مع أفراد حراسة مقبرة "خزيمه" و"الصياح" وغيرها من المقابر .
وأضافت المصادر إن الظاهرة تزايدت مع إرتفاع نسبة الأمراض النفسية و التي رافقها شراء بعض المواطنين لكتب السحر المشهورة منها كتاب " شمس المعارف" و" أبو معشر الفلكي" والتي تحتوي على خرافات بجلب الحبيب و تفريق المحبين واكتشاف الذهب من خلاله كتابه رموز وارقام وأشكال كما في المنشورات المتناثرة في المقابر .
وأكدت المصادر إن الأوراق المكتوبة في المقابر احتوت على أسماء بنات وشباب من خلال التمني لهم بالموت وأخرى تمني لهم بلامراض وطلاسيم أخرى تحتوي على جلب الحبيب بالزواج او الموت وغيرها .
و طالب مواطنون الجهات المعنية بتشكيل لجنه مختصة ونزول ميداني لالقاء القبض على جميع السحرة والمشعوذين ومن يدعون انهم يعالجو بطلاسم , وكذالك رفع سور المقابر ووضع كيمرات مراقبة .
وتوقع المصادر نفسها إن عملية نشر الأسحار بكميات كبيرة وغير مخفية داخل القبور هدفها التحول إلى قضية رأي عام وهي في الأساس لمشعوذين يحاولون إخافة الناس من أجل كسب المال وكذلك الحال لبعض قراء القرآن والذين استخدموا القرآن كسبا للرزق والمال من أجل تزايد اعداد الزبائن .
الجدير ذكره إن الثقة بالله سبحانه وتعالى والقرب منه وقراءة القران والصلاة والثقة بالنفس هي كفيله لأي إنسان بعدم اصابته من أي شيء من هذه الاسحار والطلاسيم .