المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

إعلان الحصيلة الأولية لمصابي إنهيار عقار سكني في الإسكندرية والنيابة تباشر التحقيق

إنهيار عقار سكني في الإسكندرية
إنهيار عقار سكني في الإسكندرية

أعلنت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية أميرة طهيو، عن تسجيل أربع إصابات حتى الآن في حادث انهيار عقار منطقة سيدي بشر اليوم الاثنين.
وأضافت في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أنه قد جرى نقل 2 من المصابين إلى مستشفى مارى مرقص وتم نقل ال 2 الآخرين إلى مستشفى شرق المدينة، مشيرة إلى أن حالتهم مستقرة.
ومن جانبها تواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، عمليات البحث عن ضحايا أسفل أنقاض العقار المنهار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر شرقي المحافظة، والذي ارتفع عددهم إلى 4 أشخاص حتى الآن.
ووجه وزير الصحة المصري برفع حالة الاستعداد في مستشفيات الإسكندرية لاستقبال أي إصابات من عقار ميامي المنهار.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة.
وأضاف عبد الغفار أن فرق الإسعاف المتمركزة في موقع الحادث، متأهبة للتعامل مع أي إصابات، ويجري حصر أعداد المصابين جراء الحادث.
وبدأت النيابة العامة المصرية التحقيق في حادث المبنى المنهار في الإسكندرية، حيث وصل فريق من النيابة إلى مكان الحادث لمعاينة الموقع.
وكشفت المعاينة الأولية أن العقار (المبنى) حدث فيه انشطار رأسي تسبب في سقوطه، كما أنه صادر له قرار إزالة للدور الأخير وتبين بناء دور مخالف فيه دون الرجوع للحي.
وأمرت النيابة باستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم لمعرفة سبب عدم تنفيذ قرار الإزالة الخاصة بالدور الأخير بالعقار المنهار ومعرفة ملابسات الواقعة.
وانهار عقار مكون من 13 طابقا في حي المنتزة الأول شرقي محافظة الإسكندرية، وفقا لوسائل إعلام مصرية.