المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

بعد تصريح ضرب غزة بقنبلة نووية.. وزير إسرائيلي يوجه طلبًا مستفزًا بشأن سكان الضفة الغربية

تسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي
تسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي

أثار وزير ، موجة جديدة من الجدل، بعد تصريحات استفزت شعوب وحكومات العالم كله، بشأن ضرب قنبلة نوووية على قطاع غزة.

ودعا تسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إنشاء مناطق عازلة في الضفة الغربية، لا يدخلها العرب.

وقال سموتريتش في تغريدة على منصة (إكس): إنّه وجّه رسالة بهذا الشأن إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بداعي "استمرار انعدام الأمن للمستوطنين في "يهودا والسامرة"، أي الضفة الغربية.

ونشر سموتريتش نسخة عن الرسالة كتب فيها: "في الأسابيع الأخيرة، خاطبتكم في عدة مناسبات، شخصياً وفي إطار المناقشات الوزارية، للمطالبة بتغيير المفهوم الأمني في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) في هذا الوقت، مع تأكيد ضرورة خلق مساحات أمنية مطهرة (عازلة) حول المستوطنات والطرق، ومنع العرب من دخولها، وضمن ذلك لغرض الحصاد".

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أنّ تلك التصريحات استعمارية وعنصرية، وتكشف نوايا الاحتلال في ضم الضفة.

بدورها ، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أنّ تلك التصريحات "استعمارية وعنصرية، وتكشف نوايا الاحتلال في ضم الضفة"، وتهدف إلى سرقة المزيد من أراضي الفلسطينيين وضمها إلى المستعمرات والبؤر العشوائية القائمة، وتعميق توسيع الاستيطان في أرض دولة فلسطين.

وفي وقت سابق، أثار وزير التراث الإسرائيلي، موجة من الغضب، بعد تصريحاته عن احتمال ضرب قطاع غزة بالقنبلة النووية.. وأدانت عدد من الدول تلك التصريحات التي تكشف عن النفسية المجرمة للاحتلال.