المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

العراق يؤكد ضرورة تفعيل اتفاقية المشاورات مع قبرص وإنشاء لجنة للصداقة البرلمانية

الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد
الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، مساء اليوم الإثنين، ضرورة تفعيل اتفاقية المشاورات مع قبرص وإنشاء لجنة للصداقة البرلمانية، مرحبًا بمشاركة الشركات القبرصية في تنفيذ المشاريع التنموية وفي مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وقالت وكالة الأنباء العراقية واع أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس اليوم، نظيره العراقي الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد -الذي يزور قبرص حاليا- حيث بحثا بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية على الساحة الدولية.

وناقش الاجتماع الوضع في قطاع غزة حيث تم التأكيد على إدانة استمرار العدوان والعمليات الحربية ضد المدنيين وما تسبب به من تهديد لحياة الأطفال والنساء والشيوخ وأضرار وتهديم طالت البنى التحتية في كافة المجالات.

وأثنى اللقاء على الجهود الرامية للتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في القطاع، كما أكد الرئيسان "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في هذا الشأن، مشيراً إلى أهمية العمل المكثف لتيسير إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع".

بدوره، أشاد الرئيس القبرصي بدور العراق على صعيد ترسيخ الاستقرار في المنطقة، ودعم الحلول السلمية للأزمات والقضايا المصيرية في العالم، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات.