المشهد اليمني
الأربعاء 3 يوليو 2024 12:48 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز! تصريحات قوية للعميد طارق صالح من باب المندب إلى الحوثي وإيران بوادر ثورة ام فعالية ...الحوثيون ينشرون قوات كبيرة في صنعاء خلافا للتوجيهات الرئاسية.. الكشف عن أول تنازل لوفد الشرعية في مفاوضات مسقط!! بعد خسائرهم من الوية العمالقة الحوثيون يردون بهجوم هستيري وقصف عشوائي على حريب ”حوار مسقط ليس كما سبقه من الحوارات السابقة”...اليمنيون يترقبون نتائج مشاورات مسقط بين الحكومة الشرعية والحوثيين ”بسالة قوات شبوة تُنقذ رهينتين من الموت المحتم” الشرعية: هجوم حوثي غادر وواسع على ثلاث محافظات وقصف جوي وصاروخي ومقتل العشرات بينهم قيادات هولندا تتألق وتصل إلى ربع نهائي ”يورو 2024” بعد فوزها الساحق على رومانيا سقوط جبل استراتيجي ومواقع حوثية بيد قوات الشرعية في مارب عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف ”هدف حيوي” في حيفا بالاشتراك مع فصيل عراقي في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”

هدف شيطاني وراء مشاركة الحوثيين في مفاوضات مسقط: مسؤول حكومي يكشفه

وفد الحوثي
وفد الحوثي

يرى مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد المسيبلي، أن مشاركة مليشيا الحوثي في مفاوضات مسقط حول ملف الأسرى والمعتقلين، تهدف إلى كسب الوقت لتحقيق "أهداف شيطانية" وليس للوصول إلى حلول سلمية.

وكتب المسيبلي على مواقع التواصل الاجتماعي: "الحوثي ذهب إلى مسقط ليس من أجل السلام بل لكسب مزيد من الوقت لتحقيق أهدافه الشيطانية التي يسعى إلى تحقيقها في الوقت الراهن. لكنه لن يذهب إلى سلام أبداً لأنه ليس في قاموسه وقاموس إيران".

وأضاف: "أي سلام أبداً، وإن أبدى ذلك فهو تلاعب ومراوغة لترتيب أوراقه التي بعثرها جنونه. ثم سيواصل طريق العنف والغزو وسفك الدماء مسنوداً ومدعوماً بشكل كبير من نظام خامنئي لتحقيق مشروع إيران للسيطرة على اليمن والمنطقة".

مفاوضات حول الأسرى والمعتقلين:

تأتي جولة المفاوضات الجديدة هذه، التي انطلقت في مسقط اليوم الأحد، استكمالاً لجولات سابقة تناولت ملف الأسرى والمعتقلين من الجانبين. وتُبذل جهود دولية وإقليمية مكثفة لإيجاد حلول إنسانية تُنهي معاناة هذه الفئة وتُساهم في بناء الثقة بين الأطراف اليمنية.

هل تتحقق آمال السلام؟

تبقى آمال التوصل إلى حلول سياسية شاملة في اليمن مرهونة بتغيير مواقف الحوثيين والتزامهم بوقف إطلاق النار والانخراط الجاد في مفاوضات سياسية بناءة برعاية الأمم المتحدة. وتُظهر تصريحات المسيبلي تشككاً واسعاً في نوايا الحوثيين، مما يُثير قلقاً بشأن إمكانية تحقيق تقدم حقيقي في مسار السلام.