المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:34 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رونالدو أضاع ركلة جزاء والحارس يقود البرتغال للفوز والتأهل لربع نهائي يورو 2024” تعرف على 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يوميًا الاستسلام او الموت ...الحصار يزداد على مليشيا الحوثي والدخول في ورطة وانعدام الخيارات امامها بعد خطفهم للطائرات ألوية درع الوطن تُصدر تحذير هام وتتوعد ”صوت العدالة مكتوم: صورة القاضي قطران تُظهر وحشية الحوثيين!” حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة صدمة في صنعاء: اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها على يد مواطن ثلاثيني يثير غضب الأهالي الكشف عن فندق ضخم في البصرة مملوك لقيادي حوثي كبير يثير غضبا شعبيا ” المواطن اليمني هو ”الجدار القصير” لاعباء الحوثيين...نائب في برلمان الحوثيين يشن هجوما على المليشيات ضربة في غاية الدهاء.. عضو ثورية الحوثي: الجماعة وقعت في فخ خبيث وفضيحة مدوية باحتجاز طائرات اليمنية النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى

”سدوا على رأي واحد”..برلماني يسخر من قياديين حوثيين وتناقض تصريحاتهما

قيادات حوثية
قيادات حوثية

سخر البرلماني اليمني عبدالرحمن صالح معزب من القياديين الحوثيين محمد البخيتي وحسين العزي، متهماً إياهما بالتناقض والاستخفاف بعقول البسطاء من الناس.

وقال معزب في تصريحاته: "البخيتي محمد يهدد بأنه سيقلب نظام الحكم في السعودية والإمارات، بينما العزي حسين يهدد بأنه سيتفق مع المملكة، وسوف يسلمونه قيادة اليمن والشرعية".

وأعرب عن استغرابه من تناقض التصريحات الصادرة عن القياديين الحوثيين، قائلاً: "أنا أقول لهما سدوا على رأي واحد أولاً وبعدها للناس خبر، أما الدجل على البسطاء فلا يجوز".

وأضاف معزب في تصريحاته: "بالمناسبة أذكركم بشيء: المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع اليمن واليمنيين، هي من هزمت المد الشيوعي السوفيتي على الحدود وفي عمق القارة الآسيوية".

وأشار إلى أن التعاون والتكامل السعودي اليمني العربي هو الذي سيعيد الكهنة إلى جحورهم، واصفاً انتفاشتهم الحالية بأنها مؤقتة وستزول.

وأكد معزب قائلاً: "سجلوها أو لا تسجلوها، فالأمر سيبان". واختتم حديثه بالتأكيد على أن الواقع سيثبت ذلك، محذراً من الاغترار أو الاستعجال في الحكم على الأمور.

تحليل التصريحات

تشير تصريحات البرلماني اليمني عبدالرحمن صالح معزب إلى انقسام داخلي بين القيادات الحوثية، وهو ما يعكس تباين الرؤى والاستراتيجيات بين القياديين محمد البخيتي وحسين العزي.

يوضح معزب من خلال سخريته أن هناك تناقضًا واضحًا في تصريحات القياديين، مما يعكس ضعف التنسيق الداخلي بينهم.

كما تأتي تصريحات معزب في سياق تأكيده على أهمية التعاون بين اليمن والسعودية، مستشهداً بالتاريخ المشترك في مواجهة التحديات الكبرى مثل المد الشيوعي السوفيتي.

يشدد معزب على أن هذا التعاون سيسهم في دحر ما وصفه بـ"الكهنة"، في إشارة إلى الحوثيين، ويؤكد على أن انتفاشتهم الحالية مؤقتة ولن تستمر.

في الختام، تعكس تصريحات معزب موقفه الواضح من الحوثيين ورفضه لأساليبهم التي يعتبرها محاولة لخداع البسطاء، كما تعبر عن تفاؤله بقدرة التحالف السعودي اليمني على تحقيق النصر وإعادة الاستقرار إلى اليمن.