المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:44 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى

فليته
فليته

عبرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، عن إدانتها لما وصفتها بالجريمة النكراء، في منطقة الوادي الكبير، بالعاصمة العمانية مسقط، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، خلال احتفال الشيعة بمقتل الحسين.

وقالت جماعة الحوثي، على لسان ناطقها محمد عبدالسلام فليتة: "ندين الجريمة النكراء التي استهدفت أحد المساجد في محافظة مسقط وقضى فيها عدد من الشهداء والجرحى ونتقدم إلى عوائلهم بالعزاء والمواساة، وللجرحى بالصحة والعافية".

وثمنت مليشيات إيران "دور الدولة (سلطنة عمان) في حفظ الأمن والسلم الاجتماعي وعدم تسامحها مع أي محاولة للإخلال بأمن البلاد".

وكانت الشرطة العمانية أعلنت الثلاثاء، أن الإحصائية الإجمالية، لحادثة إطلاق النار بالوادي الكبير، هي 37 قتيلا وجريحا، بواقع 6 قتلى بينهم أحد رجال الشرطة، وكذلك مقتل الجناة الثلاثة، وإصابة 28 الآخرين بينهم 4 من رجال الشرطة.

وجاء نص بيانها كالتالي : "شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية تعلن إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط وأسفرت عن وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة ووفاة الجناة الثلاثة". حسب وكالة الأنباء العمانية.

كما أصيب (28) شخصًا من جنسيات مختلفة بينهم (4) أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف تم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج".

وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة.