المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 05:00 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مجازر اسرائيلية جديدة بحق مدارس تأوي آلاف النازحين في غزة.. عشرات الشهداء والجرحى ”فيديو”

من غزة
من غزة

في مجزرة جديدة تستهدف مدارس تأوي آلاف النازحين، استشهد 25 مدنيا فلسطينيا في قطاع غزة إثر شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مدرستين في مدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن المقاتلات الحربية الإسرائيلية قصفت في وقت متزامن مدرسة حسن سلامة، ومدرسة النصر الخاصة غرب مدينة غزة.

وأوضحت المصادر أن القصف دمر الجناح الشمالي لمدرسة النصر والذي يتكون من 3 طوابق، فيما دمر القصف الطابق الأرضي في مدرسة حسن سلامة.

وأظهرت صور ومشاهد مصورة اندلاع الحرائق داخل المدرسة التي تأوي آلاف النازحين الذين دمرت منازلهم.

ويأتي قصف المدرستين خلال أقل من 24 ساعة على ارتكاب الاحتلال مجزرة مماثلة بقصف مدرسة حمامة في حي الشيخ رضوان، ما أدرى إلى استشهاد 16 مواطناً من النازحين في المدرسة، فيما يواصل الاحتلال حرب الإبادة على غزة منذ 10 أشهر.

جثث شهداء متفحمة!

وفي وقت سابق فجر اليوم الأحد، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان المئات من النازحين الفلسطينيين غربي مدينة غزة، ما يرفع عدد المدارس المستهدفة خلال أقل من 24 ساعة إلى ثلاثة جميعها بالمدينة نفسها.

حيث استهدف قصف إسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، خلّف 5 شهداء و15 مصابا.

كما وشنت طائرات الاحتلال شنت غارة جوية أخرى استهدفت منزلاً لعائلة الحسنات في دير البلح، خلفت 3 شهداء وعددا من المصابين.

من جهته، قال الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى إن “هذه هي المرة الثالثة التي يستهدف فيها الاحتلال النازحين داخل المستشفى”.

ودخلت حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة يومه الـ303 مع تواصل القصف العنيف على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، لا سيما أحياء مدينتي غزة وخان يونس، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.