المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

هل استأذنه الإيرانيون؟.. ترامب يفاجئ الجميع يعلن عن موعد الرد الإيراني على إسرائيل

ترامب
ترامب

في تصريح مفاجئ، أعلن الرئيس الأمريكي، السابق، دونالد ترامب عن موعد الرد الإيراني على اسرائيل، وفقا لما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية.

ونقل موقع «i24» الإسرائيلي اليوم الإثنين، عن ترامب قوله إن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون الليلة.

يذكر هذا التصريح، بتصريح سابق لترامب نفسه، كشف فيه أن الإيرانيين، أبلغوه واستأذنوه للرد على اغتيال القيادي بالحرس الثوري قاسم سليماني قبل سنوات.

وقال ترامب: «الآن سمعت أنه سيكون هناك هجوما الليلة من جانب إيران ضد إسرائيل، سيتم مهاجمتها الليلة، أنا أقول لكم هذا، لقد سمعته»، مضيفا أنه لو كان رئيسا للولايات المتحدة لما كان ذلك ليحدث بنسبة 100%«.

وأشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إلى أن «تل أبيب» في حالة تأهب قصوى تحسبا لهجوم محتمل من إيران وحزب الله ، حيث أكملت إسرائيل استعداداتها في الجوانب الدفاعية والهجومية، بعد أن عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشاورة أمنية الليلة الماضية انتهت بعد منتصف الليلة الماضية.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية فإن مسؤول إسرائيلي كبير : «ليس لدينا في الحقيقة أي إشارة إلى متى سيهاجمون.. تقييمنا هو أنهم سيهاجمون».

وبعد أن قام المسؤولون الأمنيون في الأيام القليلة الماضية بتوزيع هواتف تعمل عبر الأقمار الصناعية على الوزراء، فقد تم الآن توزيعها أيضًا على كبار المستشارين. وهذا يعني أن إسرائيل تستعد اتعطل الشبكة الخلوية.