المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 07:04 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

شيخ السياسية القطري يخرج عن صمته ويوجه رسالة غير متوقعة لإيران !


دعا رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأسبق الشيخ "حمد بن جاسم بن جبر" إيران الى التراجع عن الرد العسكري على إسرائيل والاستعاضة عن هذا التصعيد المضاد بالتقدم بمبادرة لطي صفحة الحرب المدمرة في قطاع غزة.
وطالب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأسبق في منشور له على منصة أكس – رصده المشهد اليمني – إيران الى وقف فوري لاطلاق النار وإعادة النازحين في قطاع غزة الى جميع مناطقهم والتراجع عن الرد العسكري على إسرائيل عقب اغتيال الأخيرة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس " إسماعيل هنية " اثناء تواجده في طهران.
وقال " الشيخ حمد بن جاسم " الملقب بشيخ السياسية القطرية في منشوره " اعتقد أنه من الأفضل أن تطلب الآن إيران وقفاً فورياً دائماً لأطلاق النار وإعادة النازحين في قطاع غزة إلى جميع مناطقهم، وتبادل الأسرى. فهذا خير من رد لن يحقق أي نتيجة في الوقت والظروف الراهنة سوى خدمة خطوات نتنياهو التصعيدية، وسياسات حكومته المتطرفة الهادفة إلى إطالة بقائه في السلطة ..هذا رأيي الشخصي وأنا أعرف أن كثيرين سيهاجمونني بسببه، ولكني أعلم أن إسماعيل هنية رحمه الله لو كان حياً بيننا اليوم لتمنى وقف إطلاق النار الدائم بالشروط سابقة الذكر حتى يتوقف سفك دماء الفلسطينيين وجرائم الإبادة الوحشية ضدهم".