المشهد اليمني
الخميس 12 سبتمبر 2024 08:08 مـ 9 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن! أول تعليق للحكومة الشرعية على اختطاف الناشطة الإعلامية ”سحر الخولاني” في صنعاء ”تطورات مثيرة للقلق”.. المبعوث الأممي: جماعة الحوثي تهدد الاستقرار الإقليمي شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم عاجل.. المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن: نستعد للاحتفال بمناسبة”21 سبتمبر” وأوجه دعوة للأطراف اليمنية! علماء الفلك يرصدون “وجها مبتسما” على المريخ!.. ماذا يعني ذلك؟ شاهد: نهاية مأساوية لـ”محبوب الصينيات” الوسيم أثناء الاستعراض بجسمه ضربات أمريكية مدمرة في عمق سيطرة الحوثيين بتهمة قتل 3 نساء ومعاشرتهن بعد وفاتهن في مصر.. شاهد لحظة النطق بالإعدام على ”سفاح التجمع” دعم فرنسي كبير لمجلس القيادة السنوار يبعث رسالة مكتوبة إلى رئيس دولة عربية.. من هو وماذا قال فيه؟ بعد طلاقها من زوجها.. تصرف مثير من الشيخة مهرة ابنة حاكم دبي

”نوير يعلق القفازات: أسطورة المانشافت يودع المستطيل الأخضر بعد 124 مباراة تاريخية”

نوير
نوير

أعلن حارس مرمى بايرن ميونيخ، مانويل نوير، وضع حد لمسيرته الدولية مع المنتخب الألماني عن عمر 38 عامًا، منهياً بذلك مشوارًا طويلًا وحافلًا بالإنجازات.

وصرح نوير في مقطع فيديو نشره على حسابه في "إنستغرام" يوم الأربعاء أنه اتخذ هذا القرار بعد "مناقشات طويلة ومكثفة مع عائلتي وأصدقائي"، مؤكدًا أن "أي شخص يعرفني يعلم أن قرارًا من هذا النوع لم يكن سهلًا بالنسبة لي".

بدأت مسيرة نوير مع المنتخب الألماني في 2 يونيو 2009 خلال مباراة ودية ضد الإمارات، وواصل مشاركته مع "المانشافت" حتى وصلت إلى 124 مباراة دولية، ليصبح خامس أكثر اللاعبين تمثيلًا للمنتخب في تاريخه، بفارق 26 مباراة عن صاحب الرقم القياسي، لوثار ماتيوس.

وقبيل انطلاق كأس الأمم الأوروبية التي استضافتها ألمانيا هذا الصيف، وكان المنتخب قد ودعها من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام إسبانيا بنتيجة 2-1، أعلن نوير أنه سيحدد مستقبله الدولي بعد انتهاء البطولة.

وبالفعل، جاءت المباراة الأخيرة له مع المنتخب في 5 يوليو في شتوتغارت، ليضع بذلك نقطة النهاية على مسيرته الدولية.

وعلى الرغم من سلسلة الألقاب المحلية والأوروبية التي حصدها نوير مع بايرن ميونيخ، والتي تضمنت الفوز بالدوري الألماني 11 مرة متتالية من 2013 إلى 2023، إلى جانب التتويج بخمس بطولات كأس محلية، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية مرتين، يبقى الإنجاز الأبرز على الصعيد الدولي هو التتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

بهذا القرار، يودع نوير مشجعي المنتخب الألماني بعد مسيرة طويلة، حقق فيها العديد من الإنجازات وأصبح خلالها رمزًا لحراسة المرمى، ليس فقط في ألمانيا، ولكن على الساحة العالمية أيضًا.