المشهد اليمني
الجمعة 5 يوليو 2024 05:29 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عمليةٌ أمنيةٌ في عدن يقودها ابومشعل الكازمي: البحثُ مُستمرٌّ عن مُختطفِ علي عشال ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة مقرب من الحوثيين : لن ينجح التفاوض ما لم يسمع صوت الأسرى وعائلاتهم ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة” السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية قيادة دفاع شبوة ترسل وسطاء قبليين لأسرة طبيب قتلته وتعرض التحكيم القبلي مأساة في مخيم للنازحين بحجة: طفل يلقى حتفه ووالداه في حالة حرجة إثر حريق منزل العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني ”الحوثي رضخ مجبراً واستجاب للضغوطات”... الوية العمالقة تكشف عن تطورات مشاورات مسقط ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما” ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة

تركيا تنتزع الفوز من النمسا وتضرب موعدًا مع هولندا في ربع نهائي يورو 2024

هدف تركيا الثاني
هدف تركيا الثاني

تأهل منتخب تركيا إلى الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، بعد فوزه المثير على نظيره النمساوي 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ريد بول أرينا في مدينة لايبزيغ مساء الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة القارية.

ثنائية ديميرال تقود الطرق

فرض المنتخب التركي سيطرته على مجريات المباراة منذ اللحظات الأولى، واستطاع التقدم مبكرًا من خلال هدف سجله المدافع ميريه ديميرال في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، مستثمرًا ركلة ركنية نفذها أردا جولر.

واصل المنتخب التركي ضغطه على مرمى النمسا، بحثًا عن تعزيز تقدمه، لكن الحارس النمساوي ألكسندر ليندر لم يترك لهم أي مجال، وتألق في صد العديد من المحاولات الخطيرة.

مع مرور الوقت، دخل المنتخب النمساوي أجواء المباراة، وبدأ بشن هجمات منظمة على مرمى تركيا، مستغلاً سرعة لاعبيه ومهاراتهم الفردية. وأثمر ضغط النمسا عن هدف التعادل في الدقيقة 66، من تسديدة قوية لميخائيل غريغوريتش.

عودة قوية وانتصار ثمين

رفض المنتخب التركي الاستسلام، وسرعان ما استعاد زمام المبادرة، مستفيدًا من سرعة مهاجمه بورك يلدريم وانطلاقاته المتكررة في عمق دفاع النمسا.

وأثمر ضغط تركيا عن هدف الفوز في الدقيقة 59، بتسديدة صاروخية من ميريه ديميرال، مستثمرًا ركلة ركنية أخرى نفذها أردا جولر.

حاول المنتخب النمساوي العودة في النتيجة خلال الدقائق المتبقية من المباراة، لكن دفاع تركيا الحصين بقي عصيًا على الاختراق، ليخرج المنتخب التركي فائزًا ومستحقًا ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

موعد مع هولندا في ربع النهائي

بهذا الفوز، يضرب المنتخب التركي موعدًا مع نظيره الهولندي في الدور ربع النهائي من البطولة، حيث ستقام المباراة يوم السبت المقبل في العاصمة الألمانية برلين.

إحصائيات المباراة:

  • الاستحواذ: النمسا 59% - تركيا 41%
  • التسديدات: النمسا 17 - تركيا 8
  • التسديدات على المرمى: النمسا 5 - تركيا 4
  • الركلات الركنية: النمسا 9 - تركيا 6
  • البطاقات الصفراء: النمسا 2 - تركيا 3

تشكيلة المنتخبين:

تركيا: ميرت جونوك، سوليهان قايا، ميريه ديميرال، كريستيان أرمان كاكي، عبد الكريم بارداكتشي، أوركون كوكتشو، أردا جولر، هاكان تشالهان أوغلو (ق)، إيفان ياكوبوفيتش، بورك يلدريم، جينك توسون.

النمسا: ألكسندر ليندر، أندرياس أوملين، مارتن هينتيرغر، ديفيد ألابا، ماركو فريدل، كريستيان بيدل، زابيتر بيستيريتز، ستيفان باير، فلوريان ويستينبيرغر، ماركو آرنوتوفيتش، ميخائيل غريغوريتش.