المشهد اليمني
الأربعاء 3 يوليو 2024 01:19 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحذيرات حوثية غامضة: ”72 ساعة” قبل تنفيذ المهمة ..ماذا يجري ؟ حركة مثيرة باليد لناطق الحوثيين ”محمد عبدالسلام” مع مسؤول روسي كبير تثير تساؤلا! جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور” الحوثيون يهددون بـ”تطهير” مؤسسات الدولة اليمنية: حملة استئصال جديدة ضد المعارضين؟ صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين ”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز! تصريحات قوية للعميد طارق صالح من باب المندب إلى الحوثي وإيران بوادر ثورة ام فعالية ...الحوثيون ينشرون قوات كبيرة في صنعاء خلافا للتوجيهات الرئاسية.. الكشف عن أول تنازل لوفد الشرعية في مفاوضات مسقط!! بعد خسائرهم من الوية العمالقة الحوثيون يردون بهجوم هستيري وقصف عشوائي على حريب ”حوار مسقط ليس كما سبقه من الحوارات السابقة”...اليمنيون يترقبون نتائج مشاورات مسقط بين الحكومة الشرعية والحوثيين ”بسالة قوات شبوة تُنقذ رهينتين من الموت المحتم”

إسبانيا تقلب تأخرها وتطيح بجورجيا لتضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

الهدف الثاني لاسبانيا
الهدف الثاني لاسبانيا

نتزع منتخب إسبانيا فوزًا مثيرًا بنتيجة 4-1 على نظيره الجورجي في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024، ليحجز مكانًا له في ربع النهائي حيث سيواجه المنتخب الألماني المضيف.

بدا أن إسبانيا ستواجه صعوبات مبكرة عندما سجلت جورجيا هدفًا مفاجئًا من خلال رأسية كاكابادزي بعد 18 دقيقة، مستفيدة من تمريرة عكسية خاطئة من روبن لي نورماند. ولكن سرعان ما عادت إسبانيا إلى مسارها، حيث أدرك رودري التعادل قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني، واصلت إسبانيا هيمنتها على مجريات اللعب، وتمكنت من قلب النتيجة لصالحها بفضل هدفين من فابيان رويز و نيكو ويليامز. وحسم داني أولمو النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقائق الأخيرة، ليضمن فوزًا مريحًا لإسبانيا.

قدم منتخب جورجيا أداءً مشرفًا، خاصة في الشوط الأول، حيث صمد ببسالة أمام الضغط الإسباني المتواصل. تألق الحارس جيورجي مامارداشفيلي بشكل لافت، حيث صدّ العديد من الفرص الخطيرة من أصحاب الأرض.

وبهذا الفوز، واصلت إسبانيا سعيها نحو استعادة لقب بطولة أمم أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2012. بينما خرج منتخب جورجيا من البطولة مرفوع الرأس بعد ظهوره الأول في تاريخه في نهائيات البطولة.