المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:15 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية دعوة عاجلة لمراجعة مكاتب الخدمة المدنية: موظفون ومتقاعدون في مرمى الاستقالة الطوعية ديون العلاج تدفع عنصراً حوثياً للانتحار.. تفاصيل صادمة من مستشفى في إب! حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية القيادي الحوثي سلطان السامعي يتهم قيادات الحوثيين بإقصاء تعز وإخفاء ساحة المولد! الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو” الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”! أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!! ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!

رونالدو يسحر الأسكتلنديين و مودريتش يكتب تاريخ كرواتيا وإسبانيا تتألق برباعية نارية

رونالدو
رونالدو

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوزٍ صعب للغاية على ضيفه منتخب أسكتلندا، حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

بدأت المباراة بشكل مبكر لصالح منتخب اسكتلندا، الذي تمكن من تسجيل هدفٍ في الدقيقة السابعة عبر لاعب الوسط سكوت ماكتوميناي، الذي أطلق رأسية قوية سكنت شباك الحارس البرتغالي. ولكن سرعان ما استعاد المنتخب البرتغالي توازنه، ونجح في قلب الطاولة على منافسه خلال الشوط الثاني.

في الدقيقة 54، تمكن برونو فرنانديز من إدراك التعادل للبرتغال بتسديدة بيسراه من خارج منطقة الجزاء، ليعيد الأمل لرفاقه في تحقيق الفوز.

في خطوة تكتيكية هامة، بدأ كريستيانو رونالدو المباراة من على مقاعد البدلاء، لكنه دخل في الشوط الثاني ليُسجل هدف الانتصار في الدقيقة 88. جاء الهدف بعد عرضية مميزة من الظهير الأيسر نونو مينديس، ليحتفل رونالدو بهدفه رقم 901 في مسيرته، مما أهدى منتخب بلاده ثلاث نقاط ثمينة.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ست نقاط، محققا العلامة الكاملة، ليعتلي قمة المجموعة الأولى بالمستوى الأول. بينما يتذيل منتخب اسكتلندا الترتيب في المركز الرابع بدون أي رصيد من النقاط.

**مودريتش يقود كرواتيا للفوز على بولندا**

وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها، حقق لوكا مودريتش، نجم وقائد منتخب كرواتيا، فوزا ثمينا لبلاده على ضيفه البولندي بهدف نظيف. سجل مودريتش هدف كرواتيا الوحيد في الدقيقة 52 من ركلة حرة سددها ببراعة في المقص الأيمن.

جاء هذا الهدف قبل ساعات قليلة من احتفاله ببلوغه 39 عاما، وفي مباراته الدولية رقم 180، ليصبح مودريتش ثاني أكثر لاعب أوروبي مشاركة مع منتخب بلاده خلف كريستيانو رونالدو، برصيد 213 مباراة.

هذا الفوز يمثل انتصارا مهما لكرواتيا، بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام البرتغال، ورفع رصيدها إلى ثلاث نقاط، مما يجعلها في المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن بولندا.

**إسبانيا تكتسح سويسرا**

وفي المجموعة الرابعة من البطولة، حقق المنتخب الإسباني انتصارا عريضا على مضيفه السويسري بنتيجة 4-1.

تقدم منتخب إسبانيا في الدقيقة الرابعة عبر خوسيلو، وأتبعه فابيان رويز بهدف ثانٍ في الدقيقة 13. ورغم النقص العددي الذي عانى منه الفريق الإسباني بعد طرد مدافعه روبن لي نورماند في الدقيقة 20، إلا أن الإسبان تمكنوا من الحفاظ على تقدمهم.

وفي الدقيقة 41، سجل زكي أمدوني الهدف الوحيد للمنتخب السويسري، لكن إسبانيا استمرت في الضغط، وأضافت الهدف الثالث عبر فابيان رويز في الدقيقة 77، ليختتم فيران توريس الرباعية في الدقيقة 80.

بهذا الفوز، رفع منتخب إسبانيا رصيده إلى أربع نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة، بينما يبقى منتخب سويسرا في المركز الأخير بدون أي نقاط.