المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:18 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي بث مباشر بجودة عالية مشاهدة مباراة أرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا 2024 بث مباشر بدون تقطيع لمباراة برشلونة وموناكو بجودة عالية HD يلا شوت في دوري أبطال أوروبا محامي صالح يهاجم الحوثيين: ”لا مكان للجبناء في وجه إرث الأجداد!” شاهد أول صور لنقل لاعب المنتخب السعودي فهد المولد بطائرة الإخلاء الطبي من دبي إلى الرياض منتقدا دخول ستارلينك لليمن ...”مراسل الجزيرة يكشف: شركات الاتصالات تسرق مليارات دون خدمات ملائمة!” حرب الكلمات تنتهي بحضن الصلح.. كيف أوقف المحافظ لملس الأزمة التي هددت الموسم الكروي في عدن؟ بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن بدون تقطيع .. بث مباشر مشاهدة مباراة ارسنال واتالانتا بجودة عالية HD دوري أبطال أوروبا بجودة HD.. بث مباشر رابط مشاهدة مباراة برشلونة وموناكو في دوري ابطال اوروبا بدون تقطيع شاهد: قلعة القاهرة بمدينة تعز تتزين بأجمل حلة استعدادا للاحتفال الكبير بالثورة اليمنية الخالدة الـ26 سبتمبر شاهد: لاعب نادي الهلال ”روبن نيفيز” يحتفل بزفافه مع عروسه بـ”الزي السعودي”

الإدارة الأمريكية ترفض تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية

كشفت وثيقة رسمية، عن رفض وزارة الخارجية الأمريكية، دعوة بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية، بحجة خوفها من أن تسبب مشاكل للمدنيين في اليمن.

وقال موقع "Jewish Insider" إنه حصل على رسالة تؤكد رفض الخارجية الأمريكية دعوة النائب الديمقراطي عن نيويورك "ريتشي توريس"، إدارة الرئيس "بايدن" لإعادة إدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية.

وادعت وزارة الخارجية الأمريكية، في ردها على رسالة "توريس" المؤرخة بـ 19 يوليو/تموز، أن إعادة التصنيف من شأنها أن تسببّ مشاكل مع المدنيين في اليمن.

وجاء في رسالة وزارة الخارجية: "كما ذكر وزير الخارجية بلينكن، تجب محاسبة الحوثيين على أفعالهم في البحر الأحمر وخارجه. وفي الوقت نفسه، من المهم أن تتجنب الولايات المتحدة إيذاء المدنيين اليمنيين وتنفيرهم".

وأضافت الرسالة: "إن الحوثيين يسيطرون على الموانئ ووسائل التوزيع، وبالتالي فإن تصنيف المنظمة الإرهابية الأجنبية سيكون له عواقب كبيرة على الأمن الغذائي، والاحتياجات الأساسية للسكان؛ لأن ما يقرب من 90 في المائة من المنتجات لتلبية الاحتياجات الأساسية في اليمن يتم استيرادها تجاريًا".

وقالت الحكومة، إنها تعتبر أن تصنيف الحوثيين "كمنظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص" كافٍ لتعزيز "أولويات" الإدارة.

وكان "توريس" قد حث، في رسالته التي أرسلها في 19 يوليو/تموز حكومة على إعادة إدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، وتساءل لماذا لم تفعل الإدارة ذلك بالفعل؟ وقد عكس بايدن أمر الرئيس السابق دونالد ترامب بإدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية بعد وقت قصير من توليه منصبه، ونفذت وزارة الخارجية ذلك في 12 فبراير/شباط 2021، موقع "أكسيوس".

وأكد متحدث باسم مكتب النائب "توريس" وجود رسالة وزارة الخارجيه، كما أعرب النائب الديمقراطي عن نيويورك عن إحباطه إزاء رد وزارة الخارجية، وقال في تغريدة على منصة إكس، "لا يهم أن الولايات المتحدة تقاتل الحوثيين في أكبر معركة بحرية منذ الحرب العالمية الثانية. لا يهم أن الحوثيين يلحقون الدمار في البحر الأحمر، ويعرضون 15٪ من التجارة البحرية العالمية للخطر. لا يهم أن الحوثيين هم وكيل لإيران، أكبر دولة راعية للمنظمات الإرهابية الأجنبية في العالم. لا يبدو أن أيًا من هذا يهم وزارة الخارجية، التي ترفض الاعتراف بالواقع الذي يحدق بنا جميعًا في وجهنا".