المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:24 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قصف مدفعي واشتباكات متبادلة في جبهة مهمة جنوبي اليمن أقوى تحرك حوثي ردًا على إدخال خدمة ‘‘ستارلينك’’ إلى اليمن سياسي بارز يكشف عن أولى الضغوطات التي تعرض لها الرئيس هادي عقب الانقلاب.. والخطوة التي قلبت الموازين وفاة الإمام أحمد في تعز ودفنه في صنعاء عقب ضربة ‘‘ستارلينك’’ الشرعية تتوعد مليشيا الحوثي بضربات جديدة دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟ الوزير الحوثي يرفض تسليم أموال صندوق المعلم والذي يحصل منه سنويا على 27 مليار (تفاصيل) مليشيا الحوثي تستحدث مديرية جديدة في محافظة عمران وتطلق عليها هذا الاسم الحوثيون يواصلوا حملة اختطاف الناشطين الداعين للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء) دخول محافظ إب ” عبد الواحد صلاح”بوعكة صحية مفاجئة بعد توجيهاته للإحتفال بثورة 26 سبتمبر شاهد .. قيادي سلالي يتغطرس بمشيته وحراسه يقرعون الطبول داخل شوارع إب يثير غضب الاهالي (فيديو) شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

الحوثيون يواصلوا حملة اختطاف الناشطين الداعين للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء)


واصلت المليشيات الحوثية حملة اختطاف الناشطين الداعين للإحتفال بثورة 26 سبتمبر في مناطق سيطرتها وخاصة بمحافظة إب والعاصمة صنعاء .
وقالت مصادر محلية متطابقة، إن مليشيا الحوثي اختطفت مساء الامس يحيى الجعشني في محافظة إب والذي تم إعتقاله على خلفية منشوراته بمناسبة 26سبتمبر والتي تصادف ذكراها ال 62 يوم الخميس القادم .
وأضافت المصادر ان حملة الاعتقالات طالت رئيس الاتحاد اليمني للكونغو محمد راوح والذي تم اعتقاله من منزله شمال العاصمة صنعاء وكذلك الحال الأستاذ نايف النجار والذي ينتمي لقبيلة خولان تم اعتقاله من صنعاء أيضا على خلفية منشورات تم الاشادة فيها بثورة 26 سبتمبر الخالدة .
واقتحمت المليشيا الحوثية يوم أمس الشيخ "أمين راجح"، مع ثلاثة أشخاص كانوا يتواجدوا في منزله بعد تطويق المنزله في صنعاء واقتادت الشيخ "راجح" وضيوفه إلى جهة مجهولة.
وينحدر الشيخ أمين راجح، من محافظة إب، وهو عضو في اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للحوثي بصنعاء، برئاسة الشيخ صادق أمين ابو راس .
وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية اختطفت أيضا الشيخ علي ثابت حرمل شقيق أحد الأبطال في ثورة 26 سبتمبر الخالدة من العاصمة صنعاء ، واختطفت الدكتور سعيد الغليسي وتم اعتقال أيضا القيادي المؤتمري أحمد عبد الله العشاري وكيل وزاراة الشباب والرياضة وسط أنباء عن اعتقال 35 آخرون ضمن الحملة الحوثية المناوئة لثورة 26 سبتمبر والتي اطاحت بالنظام الكهنوتي المتخلف .