المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سياسي بارز يكشف عن أولى الضغوطات التي تعرض لها الرئيس هادي عقب الانقلاب.. والخطوة التي قلبت الموازين وفاة الإمام أحمد في تعز ودفنه في صنعاء عقب ضربة ‘‘ستارلينك’’ الشرعية تتوعد مليشيا الحوثي بضربات جديدة دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟ الوزير الحوثي يرفض تسليم أموال صندوق المعلم والذي يحصل منه سنويا على 27 مليار (تفاصيل) مليشيا الحوثي تستحدث مديرية جديدة في محافظة عمران وتطلق عليها هذا الاسم الحوثيون يواصلوا حملة اختطاف الناشطين الداعين للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء) دخول محافظ إب ” عبد الواحد صلاح”بوعكة صحية مفاجئة بعد توجيهاته للإحتفال بثورة 26 سبتمبر شاهد .. قيادي سلالي يتغطرس بمشيته وحراسه يقرعون الطبول داخل شوارع إب يثير غضب الاهالي (فيديو) شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو) ميلشيا الحوثي تداهم منازل ناشطين في ”إب” وتحتجز أقاربهم وتصاعد توجسات الميلشيا من انتفاضة محتملة موناكو يقلب النتيجة على برشلونة ويتغلب عليه بدوري أبطال أوروبا

ميلشيا الحوثي تداهم منازل ناشطين في ”إب” وتحتجز أقاربهم وتصاعد توجسات الميلشيا من انتفاضة محتملة

صعد ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من حملة موسعة لحشد الزخم الشعبي لانتفاضة شعبية واسعة ضد ميلشيا الحوثي في كافة مناطق سيطرتهم بالمحافظات الشمالية .
ودعا ناشطون في محافظة " إب" كافة الفعاليات الشعبية ومشائخ القبائل في "إب" وبقية المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة الحوثيين الى الخروج في انتفاضة شعبية مسلحة ضد الحوثيين مطالبين باستهداف كافة مناطق تمركز عناصر الميلشيا بصنعاء وبقية المناطق واعتبار يوم 26 سبتمبر القادم الذي يصادف حلول الذكرى الـ 61 للثورة التي اقتلعت حكم الأئمة من اليمن في العام 1962 م موعدا لبدء انتفاضة شعبية موسعة ضد سلطة الحوثيين الانقلابية.
من جهتها صعدت ميلشيا الحوثي في محافظة "إب" من حملاتها الأمنية والعسكرية الهادفة الى تعقب واعتقال الناشطين المحرضين على الانتفاضة الشعبية حيث أكدت مصادر محلية في مركز المحافظة لـ"المشهد اليمني" أن الميلشيا بادرت باحتجاز أقارب بعض الناشطين المطلوبين كوسيلة للضغط على الأخيرين لتسليم انفسهم .