المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوة أمنية تقتحم سكنًا طلابيًا شرقي اليمن وتعتقل عددًا من الطلاب قصف مدفعي واشتباكات متبادلة في جبهة مهمة جنوبي اليمن أقوى تحرك حوثي ردًا على إدخال خدمة ‘‘ستارلينك’’ إلى اليمن سياسي بارز يكشف عن أولى الضغوطات التي تعرض لها الرئيس هادي عقب الانقلاب.. والخطوة التي قلبت الموازين وفاة الإمام أحمد في تعز ودفنه في صنعاء عقب ضربة ‘‘ستارلينك’’ الشرعية تتوعد مليشيا الحوثي بضربات جديدة دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟ الوزير الحوثي يرفض تسليم أموال صندوق المعلم والذي يحصل منه سنويا على 27 مليار (تفاصيل) مليشيا الحوثي تستحدث مديرية جديدة في محافظة عمران وتطلق عليها هذا الاسم الحوثيون يواصلوا حملة اختطاف الناشطين الداعين للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء) دخول محافظ إب ” عبد الواحد صلاح”بوعكة صحية مفاجئة بعد توجيهاته للإحتفال بثورة 26 سبتمبر شاهد .. قيادي سلالي يتغطرس بمشيته وحراسه يقرعون الطبول داخل شوارع إب يثير غضب الاهالي (فيديو)

مليشيا الحوثي تستحدث مديرية جديدة في محافظة عمران وتطلق عليها هذا الاسم

أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، استحداث مديرية جديدة بمحافظة عمران، بهدف إحكام قبضتها على مناطق زراعية في المحافظة الخاضعة لسيطرتها.

وأقر مجلس وزراء حكومة الانقلاب -التي لا يعترف بها أحد- استحداث مديرية جديدة في محافظة عمران شمالي البلاد، سُمّيت "بكيل السواد"، عبر اقتطاع أراضٍ من مديرية "حرف سفيان" التي تزيد مساحتها على 2700 كيلومتر مربع.

وبحسب وسائل إعلام حوثية، فقد وجه مجلس وزراء الانقلاب، باستكمال الإجراءات القانونية لإصدار القرار.

واشتمل المشروع الحوثي على التقسيمات الإدارية للمديرية وتحديد موقع القف الواقع بمنطقة غول الفرس مركزا للمديرية وكذا حدودها الإدارية.

وتأتي الخطوة ضمن مساعي المليشيات المدعومة إيرانيًا لإعادة تشكيل الخارطة الإدارية للمناطق الواقعة تحت سيطرتها، وتعزيز قبضتها على السلطة منذ انقلابها على الدولة قبل عشر سنوات.