المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:06 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية! تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله

أبرز ما جاء في لقاء هادي بالمبعوث الاممي لليمن

الرئيس هادي
الرئيس هادي

أستقبل الرئيس هادي مساء اليوم المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحده اسماعيل ولد الشيخ احمد بحضور نائب رئيس الجمهوريه رئيس الوزراء خالد بحاح.
وثمن الاخ رئيس الجمهورية الجهود الحميده التي تقوم بها الامم المتحده والنبعوث الخاص اسماعيل ولد الشيخ ،مؤكدا الحرص على تحقيق السلام والوئام وحقن الدما اليمنيه من خلال الالتزام بقرارات الامم المتحده ذات الصله واخرها القرار2216.
وقال ان اليمنيين قد وضعو خارطة طريق لمستقبل اليمن والاجيال القادمه من خلال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي شارك فيها الجميع وكانت محل توافق واجماع الكل دون إستثناء والتي انبثق عنها مسودة الدستور والتي انقلب عليها المتمردين الحوثيين في تحدي واضح للاجماع الوطني.
واكد الاخ الرئيس على دعم وتسهيل مهمة المبعوث الاممي بما يفضي الى تحقيق ارساء معالم السلام ،مشيراً ان ذلك ياتي انطلاقا من مسؤلياتنا الوطنيه والانسانيه تجاة ابنا شعبنا اليمني كافة.
من جانبه عبر المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحده عن شكره للاخ رئيس الجمهورية وجهوده الحميده والدؤوبه لاخراج اليمن الى مرافئ الامن والاستقرار.
وحمل ولد الشيخ تحيات الامين العام للامم المتحدة لرئيس الجمهورية وكذلك شكره على حضور الوفد الحكومي الى جنيف والتي تمثل نقطة ايجابيه اوليه.
وقال ان حرص الامين العام للامم المتحده على المشاركه والحظور يؤكد على حرص الامم والمجتمع الدولي بامن واستقرار اليمن ، مؤكدا على بذل كل ما بوسعه في سبيل وقف نزيف الدم وتحقيق الامن والاستقرار لليمن الذي يستحق شعبه ان ينعم بالسلام وفي اطار مرجعيات قرارا الامم المتحده رقم 2216.
سباء نت