المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

السعودية ...تمديد مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين لمدة شهر أضافية

جوازات محافظة ينبع تسلم اول بطاقة زائر في تصحيح اوضاع اليمنيين
جوازات محافظة ينبع تسلم اول بطاقة زائر في تصحيح اوضاع اليمنيين

قالت مصادر إعلامية سعودية ، ان هناك أوامر جديدة صدرت بشأن تمديد مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين المخالفين لمدة شهرأضافية .
وكشفت صحيفة "سبق" السعودية ، بصدور أوامر بشأن تمديد مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين لمدة شهر، بعد مناشدات كبيرة من قِبل اليمنيين، الذين لم يستطيعوا من إنهاء إجراءاتهم، وإصدار هوية زائر التي تخولها بالعمل في المملكة بطريقة مشروعة لمدة ستة أشهر،بحسب مصادرها.
الجدير بالذكر ان الحكومة اليمنية قدمت، إلى وزارة الداخلية السعودية بطلب لتمديد مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في السعودية بصورة غير قانونية، مؤكدة أن المهلة لم تكن كافية لإنهاء معاملات جميع من تنطبق عليهم شروط التصحيح.

وانتهت الفترة المحددة لتصحيح أوضاع العمالة اليمنية غير النظامية في السعودية أمس الإثنين. وأعرب القنصل العام اليمني في جدة، علي العياشي، عن تفاؤله بشأن موافقة السعودية على طلب بلاده تمديد فترة تسوية أوضاع العمالة اليمنية غير النظامية.


وأفاد بأن عملية التصحيح شملت أكثر من 350 ألف يمني يقيمون في مختلف مناطق السعودية. ورأى أن تمديد المهلة من عدمه سيعتمد على العدد المتبقي من أبناء الجالية اليمنية الذين تنطبق عليهم شروط التصحيح، ولم يسعفهم الوقت لإنهاء إجراءاتهم، علماً بأن التقديرات تتحدث عن 850 ألف يمني يقيمون في السعودية بشكل غير قانوني.


وكانت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في المديرية العامة للجوازات السعودية، أكدت قبل يومين، عدم وجود أي توجيهات لتمديد فترة تصحيح أوضاع اليمنيين، مؤكدة في الوقت نفسه جاهزيتها في حال صدور أوامر رسمية بالتمديد.