المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

أصابة فتاه في بنغلادش بأكثر الأمراض ندرة في العالم ”متلازمة الذئاب”.. صور

تناقلت وسائل اعلام غربية صورا تظهر اصابة احدى الفتيات البالغات 12 عاما ، في بنجلادش ، بمرض نادر جدا يسمى ب "متلازمة الذئاب" .

فبحسب الديلي ميل البريطانيه ، التي نقلت عن مصدر محلي ، فقد بدى من الواضح ومنذ اللحظات الاولى لوالدة بيثي اخطار ، بأنها ستعاني كثيرا من متلازمة الذئاب والتي يصفها الاطباء بانتشار الشعر بشكل كثيف جدا في كامل الجسم من اعلى الرأس وحتى اسفل القدمين.

و قالت الام ، بيوتي اخطار ، 27 عاما " اصبنا بالدهشة والصدمة في ان واحد عندما وجدناها مغطاة بشعر كثيف كالصوف منذ اللحظات الاولى لمولدها ". ومضت قائلة " طرقنا ابوابا عدة ولجأنا لكثير من الاطباء عل ذلك يخفف من معانة ابنتي ، ولكن للأسف لم نجد العلاج الناجع لدى أي من الاطباء ... ما تمكنا من انجازه هو ايقاف نمو الشعر بشكل كامل ".

و أضافت الام " لم تنتهي المشاكل بنجاح الاطباء بإيقاف نمو شعر بيتي بشكل كامل .. بل ان الامور زادت سوء وتعقيدا. فبحلول العام الجاري ظهرت على البنت معالم البلوغ خاصة عند منطقة الصدر التي برزت عند بيثي بشكل سريع ومخيف لدرجة انها كانت تتألم عند المحاولة المشي او الحركة بسبب كبر حجم الصدر مما اضطرها الى التوقف عن الذهاب الى المدرسة على الرغم من كونها احدى افضل طالبات المدرسة التي التحقت بها منذ اعوام ".

ومن الواضح ان الحالة الصحية التي تعاني منها بيثي لم تؤثر على نفسيتها سلبا فقط بل انها اصابت ابويها بحزن شديد وحالة من الاحباط الكبير ، خاصة فيما يتعلق بمستقبل البنت في ظل شبه انعدام تام للحلول الطبية في بنجلاديش لمثل هذه الحالات المرضية النادرة.

ويقول مراسل الديلي ميل بأن والد الطفلة ، عبد الرزاق ، لا يبدو افضل حالا من امها المغلوبة على امرها. فعبد الرزاق لم يألوا جهدا بمتابعة حالة ابنته ، حيث قد تردد على كبرى المستشفيات في العاصمة دكا ، على الرغم ان معدل دخلة اليومي لا يتجاوز الثلاثين دولارا .

ونقلت الصحيفة عن الاب قولة " أتالم بشده حين ارى ابنتي بمثل هكذا حال .. فوضعها يمزقني اكثر من الداخل .. اقترضت مبلغا يعادل ال 250 دولارا لاخذها الى مرفق طبي حديث يتولى ادارته اساتذة مشاركون في الجامعة الوطنية في بنجلاديش هم اخر امل لي بعد الله في علاج ابنتي ".

``

``