المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:03 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية! تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله

المخلافي: إيران تستهدف اليمنيين ودول الخليج وتدعم إنقلاب مليشيات طائفية

المخلافي مع نظيره التونسي
المخلافي مع نظيره التونسي

قال وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، إن إيران تدعم انقلاب مليشيات طائفية على الحكومة الشرعية في اليمن.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسي، خميس الجهيناوي، في العاصمة تونس، أن الوضع مختلف بالنسبة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، الذي جاء بناء على قرار من مجلس الأمن لدعم الشرعية في البلاد.

وذكر المخلافي أن "التدخل الإيراني يدعم الانقلاب ويحاول أن يستهدف اليمنيين ودول الخليج التي تدعم الحكومة اليمنية من خلال التحالف العربي بقيادة السعودية، وهو تحالف قائم على أساس القرار 2216 لدعم حكومة شرعية وليس تدخلا خارجيا أو عدوانا".

وكان محققون دوليون أكدوا، في تقرير نُشر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وجود خط بحري لتهريب الأسلحة من إيران إلى المتمردين الحوثيين في اليمن عبر إرسالها أولا إلى الصومال.

واستند التقرير الذي أصدرته منظمة أبحاث تسلح النزاعات (كار) إلى عمليات تفتيش بحرية تمت بين فبراير/شباط ومارس/وآذار 2016، وضبطت خلالها أسلحة مهربة على متن سفن الداو الشراعية التقليدية.