المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:44 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بقيادة ليفاندوفسكي ورفاقه.. تشكيل برشلونة الإسباني أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي

طفل في التاسعة يتخرج من الجامعة ويستعد للدكتوراه

لوران سيمونز، طفل "معجزة" يبلغ من العمر تسعة أعوام، من أب بلجيكي، وأم هولندية، يدرس الهندسة الكهربائية في جامعة إيندوهوفن الهولندية، وهو ليس بالتخصص السهل حتى بالنسبة للطلاب البالغين.

العاملون بالجامعة وصفوا الطفل بـ"غير الطبيعي"، إذ من المتوقع أن يحصل على درجة البكالوريوس شهر ديسمبر الداخل.

ويخطط الطفل البلجيكي للحصول على درجة دكتوراه في الهندسة الكهربائية بينما سيدرس الطب أيضا، حسبما ذكر لشبكة سي إن إن الأميركية.

والدا لوران لاحظا أنه يملك قدرات غير عادية في سن مبكرة، بحسب ما أفادت به سي إن إن.

ليديا والدة لوران قالت مازحة "خلال حملي كنت آكل السمك كثيرا، ربما ذاك هو السبب".

أما والده ألكساندر فأشار إلى أن الجد والجدة كثيرا ما كانا يصفان لوران "بالموهوب" لكنه اعترف بأنه وزوجته لم يعيرا ذلك كثيرا من الانتباه.

وفي تصريحات سابقة، كشف والداه، بأن لوران حصل على معدل ذكاء بنسبة 145 في المئة

ألكساندر لفت إلى "صعوبات" كان يجدها ابنه خلال لعبه مع أقرانه وقال في الصدد "كان يواجه صعوبات في اللعب مع الأطفال الآخرين" وأضاف "لم يكن مهتما بالألعاب كباقي الأطفال في سنه".

مدير التعليم بشهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية سويرد هولشوف، قال إن الأمر ملفت وتابع واصفا لوران "إنه غير عادي بكل بساطة".

ونقلت شبكة سي إن إن عن هولشوف قوله "هو أسرع طالب لدينا، لوران ليس ذكيا فقط بل ودود للغاية".

وتسعى جامعات مرموقة من جميع أنحاء العالم لضم لوران، بينما يركز هو على دراسته بجامعة إيندوهوفن الهولندية، وفق تصريح والديه.

وبينما يستطيع لوران التعلم بشكل أسرع أكثر من أي شخص آخر، إلا أن والديه حريصان على السماح له بالاستمتاع أيضًا.

وقال والده: "نحن بحاجة إلى إيجاد توازن بين مواهبه وبين كونه طفلاً".

لوران من جانبه، قال إنه يستمتع باللعب مع كلبه سامي واللعب على هاتفه، مثل الكثير من الأطفال.

ويسعى الطفل البلجيكي إلى تطوير أعضاء اصطناعية في المستقبل.

(الحرة)