المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية! تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي

شاهد بالصور .. مصرع 7 حوثيين في محاولة تسلل بالفازة جنوب الحديدة


قُتل وأصيب عدد من عناصر الميليشيات الحوثية، السبت، في محاولة تسلل فاشل بالفازة الساحلية جنوب الحديدة غربي اليمن.

وأحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي محاولة تسلل للميليشيات الحوثية، صوب مواقعها في الفازة التابعة لمديرية التحيتا.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان، إن 7 من عناصر الميليشيات قتلوا، فيما أصيب آخرون.


وأشار إلى أنه وبمجرد أن بدأت عناصر الميليشيات بإطلاق نيران الإسناد وتنفيذ عملية التسلل تعامل أبطال القوات المشتركة معها باحترافية وأحبطوا عملية التسلل، كما استهدفوا جميع عناصر الإسناد الحوثية.

وأوضح البيان أن مجموعة الإسناد التابعة للميليشيات تموضعت في موقع يطلق عليه (خندق الثعبان)، لكن تحركاتها كانت مرصودة وتم استهداف معظم عناصرها، وأن من بين العناصر التي تم استهدافها قناصان وحامل (آر بي جي) وعناصر مشاة يحملون بنادق كلاشينكوف، بينما تم استهداف مجموعة من المتسللين قبل أن تلوذ بقية المجموعتين بالفرار.


وأكد مصدر عسكري أن المقاومة المشتركة ملتزمة بوقف إطلاق النار وتوجيهات القيادة التي تحث على المزيد من ضبط النفس، ولكنها لن تقف مكتوفة الأيدي، مشيرا إلى أن جميع تحركات الميليشيات الحوثية مرصودة بدقة وعلى مدار الساعة، وإنها على استعداد تام للتعامل معها بقوة.


ووزع الإعلام العسكري للقوات المشتركة مشاهد توضح عملية رصد اعتداءات للعناصر الحوثية وعمليات قنص استهدفت مواقع القوات المشتركة.

وتكشف المشاهد كيفية تعامل القوات المشتركة بقوة معها بقوة وحزم.

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم