المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 03:18 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كيليان مبابي في مواجهة مثله الأعلى كريستيانو رونالدو: ”صراع أجيال” يشعل ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي! مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟ شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات

لن ... الفضول: ونذالة من باع الكعبة بناقة !!

لن ...

الفضول : ونذالة من باع الكعبة بناقة !!

عبدالله عبدالوهاب نعمان لم يكن مجرد أديب وشاعر متميز، بل كان مفكرا ورائد تحرر ومنارة وعي وطني فريدة يدرك جيدا عمق مشكلته وأزمة بلده كيماني عميق عريق وباسل يجيد باحتراف صوغ اخطر وأدق مشكلات بلاده وأسمى أحلامها في حروف غنائية تخلدها الأجيال.

ان اختيار كلمات احدى قصائده نشيدا جمهوريا كان من انضج قرارات يمن الوحدة وقبلها اليمن الديمقراطية.

يفتتح الاشبال كل يوم في المدارس والابطال في المعسكرات أسماعهم على حروفه الخالدة :

لن ترى الدنيا على أرضي وصبا !!

عبقرية الفضول تجلت هنا وهو يستخدم (لن) لإهانة وتحقير (الوصي) وفكرة (الوصية) الخرقاء بكل صورها ومعانيها القبيحة التي يحلم بها الغزاة والدخلاء.

لم تكن (وصية ووصي) الامامة والسلالة العنصرية بمنأى عن جزم الفضول وجزمته زهو يدوس عنق كل انواع الخرافة والكهنوت التي تحاول نصب اصنامها بديلا عن ارادة الشعب ..

نعم يا عالة العرب وأنذل ما فيها..
داست تاريخكم وسفهكم جزمة الفضول (لن)، حتى لو توهمتم او روجتم انكم لا تدركون اثار صفعته في وجوهكم ..

لكي تتأكدوا :
الفضول ذاته استخدم الجزم وكرر (لن) مرة اخرى صوبكم وحدكم فأعلنها مدوية بلسان اليمن معلنا الترفع عن نذالات الخصوم :

(لن) أترك الكعبة أحمي إبلي !!

كيماني شهم وحر، يؤكد الفضول هنا انه ليس كمن يبيع الكعبة ويكسب ثمنها سلامة بعير او ناقة.

مدوية جدا اشارة الفضول هنا في احتقار وإدانة فعل عبدالمطلب الذي وقف امام غزاة الكعبة بيت العرب المقدس معلنا عدم ممانعته هدمها ويكفيه ان تعود له البعير.

هذه الفعلة الشنعاء كنتم تقدمونها للناس بفخر وتعتبرونها دليل حكمة جدكم المزعوم ... لكن الفضول اعادها لسياقها الطبيعي كوصمة عار وشتيمة مخزية !.

السلام عليك في سبتمبر وكل صباح يا عبدالله عبدالوهاب نعمان.

لن ترى الدنيا على ارضي (وصيا)
ولا عزاء لكل وبال نذل يبيع مقدساته بناقة او ما دونها.