المشهد اليمني
الإثنين 5 أغسطس 2024 04:16 صـ 30 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”بعد تصعيد خطير: لقاء مفاجئ ينهي الخلاف بين قوات الحزام الأمني في أبين وعدن” الملاكمة نغامبا أول رياضية لاجئة تفوز بميدالية أولمبية الرد الحوثي يتضح.. مصادر في ”رئاسة الانقلاب بصنعاء” تكشف الأهداف الحساسة التي تخطط الجماعة لاستهدافها بإسرائيل ”أم تموت من الصدمة: قصة الحكم بالإعدام على شقيق ونجل قيادي عسكري في قبضة الحوثيين” منظمات دولية تستعد لإغلاق مكاتبها في صنعاء وسط تصاعد انتهاكات مليشيا الحوثي بالجنس وزواج المتعة.. قصة جاسوسة إسرائيلية دخلت إيران على أنها زوجة مواطن يمني وتزوجت 100 مسؤول إيراني ”فيديو” وزير الشؤون الاجتماعية والعمل : منظمات دولية أنفقت مليارات الدولارات في نشاط لم يلامس الجانب التنموي المستدام رئيس مجلس الشورى الإيراني: ردنا المدمر على إسرائيل سيثلج صدور أحرار العالم .. وسنلقن تل أبيب‬⁩ درساً تاريخياً! الحوثيون يرفضون إطلاق سراح طاقم سفينة ”جالكسي ليدر” الفلبيني المريض ”من داخل قاعة المحكمة: لحظات رعب وحقائق دامغة في محاكمة قتلة الشيخ العدني” مشرف حوثي يعتدي بوحشية على خريجتين في جامعة صنعاء القبائل الحضرمية ترفع راية التحدي... تصعيد خطير يهدد بالسلم الاجتماعي

مسؤولة إماراتية تحسم الجدل بشأن سيادة اليمن وإنهاء الحرب تزامنا مع تصعيد الإنتقالي

نورا الكعبي
نورا الكعبي


حسمت مسؤولة إماراتية الجدل بشأن سيادة اليمن تزامنا مع تصعيد إعلامي من قبل المجلس الإنتقالي الجنوبي، ضد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، على خلفية حديثه بتأجيل حل القضية الجنوبية إلى بعد إنتهاء الأزمة اليمنية.
وأكدت وزير ة الدولة الإماراتية نورا الكعبي، في كلمتها خلال مؤتمر المانحين لليمن المنعقد في مدينة جنيف، دعم الإمارات العربية المتحدة الكامل لسيادة الجمهورية اليمنية، وللأبرياء في البلاد.
وشددت على أنه حان الوقت لإنهاء الحرب في اليمن والانخراط في عملية سياسية تنهي الأزمة وتحقق السلام والاستقرار لليمن وشعبه.
وأعربت عن تقديرها لجهود المملكة العربية السعودية ودعمها المستمر للجهود الإنسانية والعملية السياسية في اليمن.
وأعلنت عن تخصيص 325 مليون دولار لخطة الأمم المتحدة في اليمن لعام 2023.
وبينت بأن الإمارات قدمت لليمن 6.6 مليار دولار منذ بداية الحرب عام 2015.
وانطلق مؤتمر المانحين في جنيف لحشد التمويلات الدولية لخطة الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الطارئة لليمن للعام 2023، الذي تنظمه حكومتا السويد وسويسرا، بمشاركة رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش.