المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:18 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟! ”لو تكرر الموضوع هرقص”.. أول تعليق من إعلامية على رقصها داخل مسجد احتفالاً بعقد قران ابنتها رغم الظهور الباهت ...منتخب فرنسا يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو” كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟ الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية” المشاط يتهم طلاب اللغة الإنجليزية بمناطق جماعة الحوثي بممارسة الجنس ونشر الرذيلة باليمن يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم

قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء وانتهاء حكم الحوثيين

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أدلى الناشط السياسي والقيادي السابق بمليشيات الحوثي علي البخيتي بتصريحات نارية حول سلوك الحوثيين في اليمن، واصفًا إياهم بالتصرف بوقاحة وبجاحة، وكأنهم مطمئنون إلى أنهم سيظلون في الحكم إلى الأبد.

وأعرب البخيتي عن استيائه من التصرفات غير المقبولة التي يمارسها الحوثيون، مشيرًا إلى أنهم لم يتركوا فعلاً قبيحًا إلا وارتكبوه، ولم يتوانوا عن انتهاك حرمات المجتمع اليمني.

وأضاف البخيتي قائلاً: "أشفق عليهم من الآن، ماذا لو سقطت سلطتهم؟ كيف سينتقم منهم الشعب؟! فقد بلغ كره الناس وحقدهم عليهم مبلغًا لم يسبق أن وصل تجاه سلطة قبلهم".

وأكد أن كره الناس للحوثيين قد بلغ مستويات غير مسبوقة، مما ينذر بعواقب وخيمة إذا ما تغيرت الأوضاع السياسية في البلاد.

واختتم البخيتي حديثه بالقول: "لا يضعون نسبة حتى ١٪ لامكانية سقوط سلطتهم، يتصرفون دون ذلك الاحتمال الذي جرى حتى على علي والحسن والحسين، سقطت سلطتهم، وقتل بعضهم، ومُثل بجثث البعض، فهل عبدالملك وأصحابه معصومون مما لم يُعصم منه علي والحسن والحسين؟".

ودعا البخيتي العقلاء في جماعة الحوثي إلى مراجعة أنفسهم قبل فوات الأوان، واحترام ما تعود عليه اليمنيون في حروبهم وصراعاتهم السياسية، وعدم قطع كل الجسور وكسر كل الروابط، حتى يجدوا من يحمي ضعفائهم وأسرهم في حال تغيرت الأوضاع وانقلبت ضدهم، مشيرًا إلى أن السلطة لو دامت لمن سبقهم لما وصلت إليهم.