المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:38 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثي يسعى الى نهايته”...الوية العمالقة تعلنها مدوية :الحوثيون ينتحرون أمامنا الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟! ”لو تكرر الموضوع هرقص”.. أول تعليق من إعلامية على رقصها داخل مسجد احتفالاً بعقد قران ابنتها رغم الظهور الباهت ...منتخب فرنسا يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو” كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟ الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية” المشاط يتهم طلاب اللغة الإنجليزية بمناطق جماعة الحوثي بممارسة الجنس ونشر الرذيلة باليمن يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن

قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”

عقدت قبائل ابين لقاءات قبلية موسعة بالعاصمة المؤقتة عدن، للوقوف على قضية اختطاف ابنها المقدم علي عشال الجعدني، وما تتعرض له أبين من إقصاء وتهميش من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبحسب مصادر قبلية، فإن اللقاءات المسوعة التي بدأت مساء الجمعة، منحت إدارة أمن عدن وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، مهلة حتى الثاني من يوليو القادم، للإفراج عن المقدم عشال.

ونددت قبائل أبين بما يتعرض له أبناء المحافظة من ما وصفته بالإقصاء والتهميش المتعمد، والاعتقالات القسرية، مطالبة بتمثيلها التمثيل العادل في السلطة والثروة.

وتوعدت باتخاذ خطوات تصعيدية في حال لم يتم الإفراج عن نجلها عشال خلال المهلة الممنوحة.

وتعرض المقدم علي عشال الجعدني، والذي يشغل منصب قائد كتيبة في الدفاع الجوي، للاختطاف في 12 يونيو 2024م، من قبل مسلحين يستقلون سيارة نوها فوكسي لون أبيض في منطقة التقنية بالعاصمة المؤقتة عدن، واُقْتِيد إلى جهة مجهولة.