المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:55 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت العدالة مكتوم: صورة القاضي قطران تُظهر وحشية الحوثيين!” حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة صدمة في صنعاء: اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها على يد مواطن ثلاثيني يثير غضب الأهالي الكشف عن فندق ضخم في البصرة مملوك لقيادي حوثي كبير يثير غضبا شعبيا ” المواطن اليمني هو ”الجدار القصير” لاعباء الحوثيين...نائب في برلمان الحوثيين يشن هجوما على المليشيات ضربة في غاية الدهاء.. عضو ثورية الحوثي: الجماعة وقعت في فخ خبيث وفضيحة مدوية باحتجاز طائرات اليمنية النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة ما حقيقة توجيه الرئيس العليمي للبنك بالتراجع عن قراراته الأخيرة وعلاقة السعودية بذلك؟.. مصادر حكومية تحسم الجدل ”يتم تقطير الضربات على الحوثيين”.. كاتب صحفي يكشف أسباب عدم الحسم وإطالة أمد الصراع الامريكي الحوثي

”الهدف مكة والحرم واحواض زمزم”.. محمد الحوثي وأبوعلي الحاكم يستضيفون ”الرزامي” بهذه الطريقة ويكشفون نواياهم الخبيثة ”شاهد”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

نشرت قيادات وحسابات حوثية، مقطع فيديو، لما قالت إنه لاستضافة محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، وابو علي الحاكم، رئيس ما يسمى بالاستخبارات العسكرية في الجماعة، للقيادي الحوثي رئس اللجنة العسكرية للجماعة يحيى الرزامي، بعد عودته من "الحج".

ويظهر في الفيديو الذي طالعه المشهد اليمني، القيادات الحوثية المذكورة وآخرين، يمضغون نبتة القات في إحدى المدارس بمحافظة صعدة، التي حولوها ساحة لمضغ القات، واستضافة الرزامي ومرافقيه في رحلة الحج.

وفي الفيديو، يظهر قدوم مجموعات حوثية بزوامل شعبية، وقصائد شعرية أمام القيادات السلالية، تمجد السلالة الحوثية، وزعيمها عبدالملك الحوثي، وترفعه إلى مقام الأنبياء.

ووسط مضغ القات وترديد الصرخة الخمينية، ألقى أحد الحاضرين قصيدة، كشف فيها عن معقتدات ونوايا الجماعة الحوثية الخبيثة التابعة لإيران، باستهداف بيت الله الحرام، مكة المكرمة والحرم النبوي الشريف.

حيث يقول ملقي القصيدة، بعد سلسلة مدح للسلالة الحوثية ومسيرتها التدميرية: "الهدف الأقصى و مكة والحرم واحواض زمزم"، مؤكدا في قصيدته أن ذلك عهد وبيعة قطعتها الجماعة لن تتراجع أو تتخلى عنها.

وفي حين ظهرت القيادات السلالية تمضغ القات في مكان مرتفع، فإن مجموعة من عناصر المليشيات غير السلاليين، ظهروا قاعدين تحت أقدام تلك السلالة.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من القيادات الحوثية في الكثير من التصريحات، أكدت أن احتلال مكة والمدينة، هدف للجماعة، في تبعية مطلقة للمشروع الخميني .

وسبق وأن أطلقت المليشيات الحوثية خلال سنوات الحرب الأخيرة، صواريخ باتجاه مكة المكرمة، قبل أن تعترضها الدفاعات السعودية وتدمرها في أماكن بعيدة قبل اقترابها من قبلة المسلمين ومقدساتهم.