المشهد اليمني
الجمعة 5 يوليو 2024 04:07 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عمليةٌ أمنيةٌ في عدن يقودها ابومشعل الكازمي: البحثُ مُستمرٌّ عن مُختطفِ علي عشال ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة مقرب من الحوثيين : لن ينجح التفاوض ما لم يسمع صوت الأسرى وعائلاتهم ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة” السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية قيادة دفاع شبوة ترسل وسطاء قبليين لأسرة طبيب قتلته وتعرض التحكيم القبلي مأساة في مخيم للنازحين بحجة: طفل يلقى حتفه ووالداه في حالة حرجة إثر حريق منزل العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني ”الحوثي رضخ مجبراً واستجاب للضغوطات”... الوية العمالقة تكشف عن تطورات مشاورات مسقط ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما” ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة

هولندا تتألق وتصل إلى ربع نهائي ”يورو 2024” بعد فوزها الساحق على رومانيا

من اللقاء
من اللقاء

حقق المنتخب الهولندي إنجازاً كبيراً بوصوله إلى ربع نهائي بطولة كأس أوروبا "يورو 2024"، بعد انتصاره المقنع على نظيره الروماني بنتيجة 3-0، مساء الثلاثاء، في مباراة دور الـ16 من البطولة المقامة في ألمانيا.

منذ انطلاق المباراة، فرض منتخب هولندا سيطرته بفضل سرعته وتنظيمه العاليين، مما جعل لاعبيه يتحكمون بمجريات اللقاء بسهولة.

افتتح كودي غاكبو التسجيل في الدقيقة 20 بتسديدة رائعة، ليمنح فريقه التقدم في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عزز دونيل مالين تقدم المنتخب الهولندي بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 83، مستغلاً تمريرة متقنة من غاكبو.

ولم يتوقف مالين عند هذا الحد، حيث أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 93 بعد مجهود فردي مميز انطلق به من منتصف الملعب، ليؤكد فوز منتخب بلاده وتأهله المستحق.

تميز في هذا اللقاء نجم ليفربول الإنجليزي، كودي غاكبو، الذي قدم أداءً لافتاً رغم الانتقادات التي واجهها خلال الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تألق غاكبو لم يكن فقط في التسجيل، بل كان أيضاً في صناعة اللعب وتمريراته الحاسمة التي ساهمت بشكل كبير في هذا الانتصار.

بهذا الفوز، نجح المنتخب الهولندي في العودة إلى ربع نهائي بطولة "يورو" بعد غياب دام 16 عاماً منذ آخر وصول له في "يورو 2008" التي أقيمت في سويسرا والنمسا.

وينتظر المنتخب الهولندي في ربع نهائي البطولة مواجهة قوية، حيث سيلتقي يوم السبت المقبل مع الفائز من لقاء النمسا وتركيا، الذي سيجرى لاحقاً يوم الثلاثاء.

تُعد هذه المباراة فرصة مهمة لـ"الطواحين الهولندية" لمواصلة مسيرتهم الناجحة في البطولة، وتحقيق حلم جماهيرهم في الوصول إلى مراحل متقدمة من المنافسة الأوروبية.