المشهد اليمني
الإثنين 5 أغسطس 2024 02:02 صـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الملاكمة نغامبا أول رياضية لاجئة تفوز بميدالية أولمبية الرد الحوثي يتضح.. مصادر في ”رئاسة الانقلاب بصنعاء” تكشف الأهداف الحساسة التي تخطط الجماعة لاستهدافها بإسرائيل ”أم تموت من الصدمة: قصة الحكم بالإعدام على شقيق ونجل قيادي عسكري في قبضة الحوثيين” منظمات دولية تستعد لإغلاق مكاتبها في صنعاء وسط تصاعد انتهاكات مليشيا الحوثي بالجنس وزواج المتعة.. قصة جاسوسة إسرائيلية دخلت إيران على أنها زوجة مواطن يمني وتزوجت 100 مسؤول إيراني ”فيديو” وزير الشؤون الاجتماعية والعمل : منظمات دولية أنفقت مليارات الدولارات في نشاط لم يلامس الجانب التنموي المستدام رئيس مجلس الشورى الإيراني: ردنا المدمر على إسرائيل سيثلج صدور أحرار العالم .. وسنلقن تل أبيب‬⁩ درساً تاريخياً! الحوثيون يرفضون إطلاق سراح طاقم سفينة ”جالكسي ليدر” الفلبيني المريض ”من داخل قاعة المحكمة: لحظات رعب وحقائق دامغة في محاكمة قتلة الشيخ العدني” مشرف حوثي يعتدي بوحشية على خريجتين في جامعة صنعاء القبائل الحضرمية ترفع راية التحدي... تصعيد خطير يهدد بالسلم الاجتماعي هل تعرضت لضربة استباقية؟.. هذا ما يحدث في قواعد الصواريخ الإيرانية الأقرب باتجاه إسرائيل

مجلس القيادة الرئاسي يعلن الاستعداد لحرب شاملة ويحذر الحوثيين من ”العودة للمربع الأول”

وقف مجلس القيادة الرئاسي امام التهديدات الارهابية للمليشيات الحوثية العميلة للنظام الايراني، باستئناف التصعيد العسكري واعادة الاوضاع الى مربع الحرب الشاملة، دون اكتراث للمعاناة الانسانية التي طال امدها.

جاء ذلك خلال "اجتماع طارئ" عقده المجلس برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الجمعة، وحضور الأعضاء، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عيدروس الزبيدي، عثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.

ودعا المجلس المليشيات الحوثية الى عدم الهروب من الضغوط الداخلية والشعبية، واولوياتها المعيشية، نحو التلويح بمغامرات كارثية، واستمرار المزايدة بأوجاع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، بعد ان اثبت هذا النهج الدعائي زيفه، وفشله على مدار السنوات الماضية، في تغيير قناعات الشعب اليمني، والمواقف الإقليمية، والدولية.

وحذر مجلس القيادة الرئاسي المليشيات الارهابية من العودة الى خيار التصعيد الشامل، الذي من شأنه مضاعفة المعاناة وتدمير ما تبقى من مقومات الحياة، ومصادر العيش الشحيحة للشعب اليمني، والتفريط بالمساعي الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لإنهاء الحرب واستعادة مسار السلام، والاستقرار والتنمية، مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية القوات المسلحة بكافة تشكيلاتها العسكرية لردع اي مغامرة عدائية. بحسب وكالة سبأ.