المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 02:37 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

صورة للرئيس علي عبدالله صالح يوم إعلان مجلس الأمن قرار العقوبات وماذا قال عن عبدربه منصور هادي وقصة الـ60 مليار

صالح ونجله
صالح ونجله

نشر مقرب من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، صورة للأخير تعود ليوم صدور قرار مجلس الأمن، بفرض عقوبات دولية على الرئيس الراحل، ونجله أحمد، في أعقاب الانقلاب الحوثي، بالعام 2014 .

وذكر "محمد الفقيه" أن الصورة له وللرئيس الراحل، يوم صدور قرار العقوبات، مشيرا إلى موقف الزعيم منها، وما تضمنته تلك العقوبات.

وأضاف: "كنت اقراء له البيان الصادر من مجلس الامن بعد ان اكملت اخذ بيدي وتمشينا في حوش منزله تكلمنا كثيرا حول القرار ومسبباته واسبابه ومما قاله لي كلام يخلد".

وتابع في منشور على منصة إكس: "سأذكر لكم فقرة منه قال لي (( ان عبدربه منصور ومعه جمال بن عمر - المبعوث الأممي الأسبق - سيذهبون باليمن الى حفرة لا قرار لها ، اما الاموال التي يتحدثون عنها فليأخذوها ان وجدوها ومنع السفر فأنا لن اغادر وسأموت في منزلي وسيأتي يوم يعرف الشعب اليمني ان هذا القرار ظالم وليس له اساس وهو فقط من باب المكايدة السياسية ))".

وأردف الفقيه: "والان هاهو القرار يسقط وتسقط معه اقنعة الاخوان الرافضين لرفع العقوبات غير متعظين من الماضي القريب والذي لا زالوا يعيشونه" وفق تعبيره.

والثلاثاء، أعلن مجلس الأمن الدولي شطب اسم علي عبدالله صالح، ونجله أحمد، من قائمة العقوبات، بعد جهود لمجلس القيادة الرئاسي بهذا الصدد.