المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو” شاهد لحظة القبض على المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب بغياب رونالدو.. صدمة مدة غياب بروزوفيتش تُجبر النصر للتعادل مع الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع

من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول

مساعدات الحوثيين الفاسدة
مساعدات الحوثيين الفاسدة

في تصعيد مروع للأزمة الإنسانية في اليمن، كشفت مصادر محلية عن فضيحة جديدة لميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، حيث قامت بتزويد أهالي مديرية ملحان في محافظة المحويت بمواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في خطوة تهدف إلى استغلال معاناة المدنيين وتشويه صورة المجتمع الدولي.

وتأتي هذه الفضيحة بعد أن أعلنت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين عن تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لأهالي المحويت المتضررين من السيول، في محاولة لتلميع صورتها أمام الرأي العام المحلي والدولي.

إلا أن الحقائق على الأرض كشفت زيف هذه الادعاءات، حيث وثق مواطنون عبر مقاطع فيديو المواد الغذائية الفاسدة التي تم إسقاطها من طائرة حربية حوثية، والتي لا تصلح حتى لتغذية الحيوانات.

وتعتبر هذه الحادثة مؤشراً واضحاً على استمرار الميليشيا الحوثية في انتهاك أبسط حقوق الإنسان، واستغلال الأوضاع الإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية.

كما أنها تسلط الضوء على حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني جراء الحرب التي أشعلتها الميليشيا، والتي أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية وتفشي المجاعة والأمراض.

وتثير هذه الفضيحة تساؤلات جدية حول دور المجتمع الدولي في الضغط على الميليشيا الحوثية لوقف انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين بشكل عاجل وشفاف. كما تتطلب هذه الجريمة الشنعاء فتح تحقيق دولي للكشف عن المسؤولين عنها ومحاسبتهم.

وفي السياق ذاته، فإن هذه الحادثة تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبيرة في دعم الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يضمن حماية المدنيين ووقف إطلاق النار، وتحقيق انتقال سياسي سلمي يقود إلى بناء دولة ديمقراطية اتحادية.