المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:01 مـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الابن سفير في الشرعية مقرب من ”بن مبارك” والأب رئيس مجلس القضاء لدى الحوثي (تفاصيل) بث مباشر.. رابط مشاهدة مباراة الوصل الإماراتي وباختاكور في دوري أبطال آسيا للنخبة بدون تقطيع HD إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو” الإمبراطور بجميع عناصره.. تشكيل الوصل الإماراتي أمام باختاكور الأوزبكستاني في دوري أبطال آسيا للنخبة الدوسري يقود الهلال وتريزيجية يقود الريان.. تشكيل الهلال والريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة الاسم مفاجأة.. الاتحاد الإفريقي يعلن حكم السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك عقب فوز الأهلي السعودي على‘‘بيرسبوليس’’ الإيراني.. إعلامي رياضي: أشعر بخيبة أمل جريمة اغتيال بشعة في وضح النهار تهز مارب (اسم+صور) تطور جديد في قضية البحرينيين الموقوفين لدى السلطات اليمنية في مارب وفاة 123 شخصًا إثر انقلاب وغرق قواربهم قبالة سواحل اليمن أول تعليق للعليمي بشأن لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. ماذا قال؟ مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية

اجراءات عسكرية حوثية للضغط على مدرسة بأسم ”السيدة عائشة ” لتغيير اسمها

أقدمت الميليشيا الحوثية الإرهابية على إنشاء معسكر بجانب مدرسة ام المؤمنين عائشة بالجند بمحافظة تعز لتدمير المدرسة بعد رفض الأهالي تغيير أسمها .
وقالت مصادر تربوية للمشهد اليمني ان الحوثيين قاموا بالقيام بأعمال عدائية في معسكر الجند المتاخم لمدرسة ام المؤمنين عائشة بالجند بمحافظة تعز لتدمير المدرسة بعد رفض الأهالي تغيير أسمها .
و أضافت المصادر ان الحوثيين حاولوا أكثر من مرة تغيير إسم المدرسة والتي كان آخرها تسميتها بمدرسة الجند للبنات في مديرية التعزية لكن رفض الأهالي دفع الميليشيا لتحويل المدرسة إلى ثكنة عسكرية لاستهدافها من قبل الطيران الأمريكي .
و أكدت المصادر ان الحوثيين يقوموا بتعريض المدارس للتدمير في إطار السياسية الحوثية الهادفة لتجهيل اليمنيين ومحاربة أهداف ثورة 26 سبتمبر والتي يأتي التعليم في أول أهدافها ورفع مستوى الشعب ثقافيا وإزالة الفوارق الإجتماعية بين الطبقات والتي تحاول الميليشيا إعادتها وتدمير الإقتصاد الوطني وتمزيق اليمن في إطار معاداة أهداف النظام اليمني .
وبحسب المصادر نفسها فإن ‏الغارة الأمريكية استهدفت المعسكر الحوثي وتضررت مدرسة ام المؤمنين عائشة ونتج عن العملية شهيدتين وجرح خمس طالبات .