المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:26 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر الكشف عن حجم إصابة السفير الإيراني في لبنان عقب انفجار أجهزة ‘‘بيجر’’ في وجهه وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية انفجار في مدرسة أثناء طابور الصباح جنوبي اليمن أأضحك عليه أم أبكيه؟! دوري أبطال آسيا.. القنوات الناقلة لمباراة التعاون السعودي والخالدية البحريني دوري أبطال أوروبا..القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري الأبطال. بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب

الحوثيون يواصلون استهداف الملاحيظ بصعدة في محاولة يائسة لاستعادة المبادرة

معارك صعدة
معارك صعدة

تشهد جبهة الملاحيظ بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لزعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، تصعيدًا ملحوظًا في العمليات القتالية، حيث تواصل المليشيا الحوثية استهداف مواقع القوات الحكومية بشكل مكثف.

وأفادت مصادر ميدانية بأن المليشيا الحوثية تشن منذ أسبوع هجمات عنيفة على مواقع ألوية العروبة في محور مران، مع التركيز بشكل خاص على جبهة الملاحيط الواقعة جنوب غرب صعدة.

وتستخدم المليشيا في هذه الهجمات مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف القوات الحكومية.

وأكدت المصادر أن القصف الحوثي المتواصل يأتي في محاولة يائسة من المليشيا لاستعادة المبادرة التي فقدتها في الأشهر الأخيرة، وذلك بعد أن تمكنت القوات الحكومية من إحباط العديد من الهجمات الحوثية، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الحوثية تلجأ إلى هذه التكتيكات العسكرية بعد أن فشلت في تحقيق أي تقدم ميداني يذكر، الأمر الذي يعكس حالة الإحباط التي تعيشها.

يشير تصعيد المليشيا الحوثية في جبهة الملاحيط إلى عدة أمور هامة:

  • الحوثيون يواجهون ضغوطًا عسكرية كبيرة:
    تكبد الحوثيون خسائر فادحة في المعارك الأخيرة، مما دفعهم إلى التصعيد في محاولة لتعويض تلك الخسائر.
  • الملاحيط هدف استراتيجي:
    تعد جبهة الملاحيط ذات أهمية استراتيجية كبيرة للحوثيين، كونها تقع في قلب معقلهم الرئيسي.
  • القوات الحكومية صامدة:
    تمكنت القوات الحكومية من الصمود في وجه الهجمات الحوثية، مما يشير إلى ارتفاع معنوياتها وقدرتها القتالية.

من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من التصعيد في جبهات القتال، حيث يسعى الحوثيون إلى تحقيق مكاسب ميدانية قبل دخول فصل الشتاء.