المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:22 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر الكشف عن حجم إصابة السفير الإيراني في لبنان عقب انفجار أجهزة ‘‘بيجر’’ في وجهه وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية انفجار في مدرسة أثناء طابور الصباح جنوبي اليمن أأضحك عليه أم أبكيه؟! دوري أبطال آسيا.. القنوات الناقلة لمباراة التعاون السعودي والخالدية البحريني دوري أبطال أوروبا..القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري الأبطال. بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب

”عندما يصبح المال وسيلة للإذلال: القاضي قطران يرد على الحوثيين!”

القاضي قطران
القاضي قطران

أكد القاضي عبد الوهاب قطران، في منشور على موقع "فيسبوك"، قراره النهائي بالعدول عن السفر للعلاج في الخارج، وذلك بعد محاولات مليشيات الحوثي للتقليل من كرامته من خلال مبلغ مالي قدم له كدعم، قدره خمسة آلاف دولار، والذي تم إرساله له عبر عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي.

وأوضح قطران أنه أعاد المبلغ ولم يعد يفكر في السفر للعلاج.

وأشار القاضي في منشوره، الذي نشره يوم الأحد، إلى أنه منذ يوم السبت الموافق 7 سبتمبر، حاول مراراً التواصل مع أحمد سلطان السامعي، ليرد له المبلغ، لكنه لم يتلقَ أي رد.

وأوضح قائلاً: "منذ السبت الماضي وانا أحاول الاتصال بالأخ العزيز أحمد سلطان السامعي، وهاتفه كان محولاً. أرسلت له عدة رسائل طالبًا تحديد موعد أو مكان لالتقائه حتى أتمكن من إعادة المبلغ، ولكن لم أتلقَ أي رد، ربما قد يكون منشغلاً أو لديه ظروفه".

وأضاف قطران أنه لم يجد خيارًا سوى تحويل المبلغ عبر خدمات الصرافة. وقال: "بمجرد خروجي من محافظة إب أمس الأول، قمت بتحويل مبلغ الخمسة آلاف دولار عبر محلات الحجري للصرافة، ودونت اسمه أحمد سلطان السامعي، كما دفعت رسوم الإرسال التي بلغت 2700 ريال. وبهذا قررت إلغاء فكرة السفر للعلاج بالخارج، موقنًا أن الله هو الشافي وأنه لا داعي للسفر".

وأكد القاضي في ختام منشوره تمسكه بمبدأ الحفاظ على الكرامة والكبرياء فوق أي اعتبار مادي، قائلاً: "مبدئي الذي ألزمت به نفسي أنه عندما يتعلق الأمر بكرامتك وكبريائك، لا تساوم ولا تداهن. ضع المال تحت قدميك وارحل شامخاً. لأن التنازل عن الكرامة يعني السقوط، والساقط لا يعود".

يُذكر أن القاضي قطران قد تعرض في السابق لضغوط متزايدة من قبل مليشيات الحوثي، إلا أنه ظل متمسكاً بمواقفه الرافضة لأي نوع من المساومة على كرامته وحقوقه.