المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

عقب ضربة ‘‘ستارلينك’’ الشرعية تتوعد مليشيا الحوثي بضربات جديدة

دافع وزير الاتصالات في الحكومة الشرعية، واعد باذيب، عن موقفه من إدخال خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"، ردًا على إشاعات مليشيا الحوثي التي تخشى فقدان أحد أهم مواردها المالية.

وقال باذيب، في منشور على منصة إكس: إن "جنسية وولاء هذا الفضاء الازرق وبقية وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وسيرفرات وأقمار القنوات التلفزيونية المشفرة والمفتوحة بل وهذا الموبايل الذي ازعجكم منه الان، هل علاقتي بهم مرتبطة بموقفي من فلسطين وتموضعي بمعسكر الصراعات العالمية".

وتساءل: "هل عندما نتابع ديربي او تصفيات رياضية لفريق اشجعه هل هذا يبنى على موقفي من حرب فيتنام مثلا؟".
وأضاف: "نحن وفي مهمتنا لشعبنا وهي خدمتة وتوفير خدمة وصوله للعالم انترنت واتصال وهو ايضا ما تحتاجة التنمية الاقتصاديه الاحتماعيه، يحتاجه البنك والجامعة والطالب والمصنع والوحدة الصحية في سفح جبل ومصنع أسمنت في بطن وادي وغيره في واجبنا هنا وهذا نبحث عن الافضل والأوفر بعيدا عن خطوط الحرب والتماس المحلية والعالمية".

وأكد الوزير باذيب، عزم وزارته على إيجاد مسارات بديلة لاستعادة قطاع الاتصالات من قبضة مليشيا الحوثي الإرهابية، قائلًا: "ولن نتوانى بأن نخلق مسارات بديله واجراءات تصحيحيه لاستعادة دور قطاع الإتصالات في كل مؤسسة وخدمة وفي مساحة نستطيع العمل فيها".

ودخلت خدمة الإنترنت الفضائي لليمن، كأول دولة في الشرق الأوسط، الأمر الذي أثار حفيظة المليشيات الحوثية، التي تسيطر على قطاع الاتصالات في البلاد، منذ انقلابها في 2014.