المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قمة الجولة الرابعة.. القنوات الناقلة وموعد مباراة الاتفاق والنصر في دوري روشن طارق صالح يعلن عن اتفاق مع روسيا ودعم كبير لليمن والحكومة الشرعية منافسات روشن.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وضمك في الجولة الرابعة من دوري روشن في مثل هذا اليوم من العام 62م نفوق الطاغية أحمد روسيا توجه أقوى ضربة للحوثيين بالتزامن مع زيارة العميد طارق صالح قوة أمنية تقتحم سكنًا طلابيًا شرقي اليمن وتعتقل عددًا من الطلاب قصف مدفعي واشتباكات متبادلة في جبهة مهمة جنوبي اليمن أقوى تحرك حوثي ردًا على إدخال خدمة ‘‘ستارلينك’’ إلى اليمن سياسي بارز يكشف عن أولى الضغوطات التي تعرض لها الرئيس هادي عقب الانقلاب.. والخطوة التي قلبت الموازين وفاة الإمام أحمد في تعز ودفنه في صنعاء عقب ضربة ‘‘ستارلينك’’ الشرعية تتوعد مليشيا الحوثي بضربات جديدة دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

سياسي بارز يكشف عن أولى الضغوطات التي تعرض لها الرئيس هادي عقب الانقلاب.. والخطوة التي قلبت الموازين

كشف مصدر سياسي، عن ضغوط مورست ضد الرئيس السابق، عبدربه منصور هادي، لقصف نواة المقاومة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مارب، عقب الانقلاب في 2014.

وأفاد نائب رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، علي المسلماني، أن ضغوطًا كبيرة مارستها جماعة الحوثي عقب انقلابها، على رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، من بينها قضف مطارح مارب، التي دشنتها القبائل وأحرار المحافظات الأخرى لإيقاف الزحف الحوثي نحو المحافظات الشرقية.

وقال: “كان أول ضغط على الرئيس من شروطهم أن تضرب هذه المطارح التي أسسها رجال مأرب وقبائلها ومقاومتها”، لأنهم برأيه “كانوا الوحيدون الذين وقوفوا في وجه الانقلاب”، بحسب "بران برس".

وتتزامن هذه الأيام، مع الذكرى العاشرة لمطارح مأرب، التي تمكنت من تشكيل نواة المقاومة ضد المليشيات الحوثية، ودحرت الانقلاب وقلبت موازين القوى بعد سقوط عمران وصنعاء.