المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:12 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

شاهد صور جوية تُلتقط لأول مرة لواحدة من أكثر المدن سرية على مستوى العالم

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

نشرت "ديلي ميل" صوراً جوية لأول مرة للعاصمة الكورية الشمالية التي تعد من بين أكثر المدن سرية على مستوى العالم، وكان مسؤولو الحكومة قد طُلب منهم السماح برحلات لاستكشاف المدينة منذ 10 سنوات، ولكنهم لم يوافقوا إلا هذا الشهر.

وتمكن عشرات السائحين من استقلال مروحيات والتحليق بجولة استكشافية لمشاهدة معالم العاصمة لمدة أربعين دقيقة مثل فندق "ريونج يونج" الذي يشبه الهرم واستاد "ماي داي" ونهر "تايدونج" والعديد من الميادين العامة.

وأتاحت كوريا الشمالية لزوارها هذا النوع من الرحلات لأول مرة على الإطلاق، وتمكن أحد السائحين ويدعى "طوم هينجلي" – بريطاني الجنسية – وآخرون من التقاط هذه الصور.

وفرض المسؤولون قوانين مشددة على "هينجلي" ورفاقه لعدم التقاط أي صور لأماكن ومواقع حساسة كالمنشآت العسكرية على سبيل المثال، واستقلوا مروحية عسكرية "ميل مي-17" روسية الصنع للحصول على هذه الجولة.

وتم تنظيم هذه الجولات عن طريق شركة "Koryo Tour" الصينية مقابل 190 دولارا للفرد الواحد، ويمكن للشخص الواحد الحصول على إقامة فندقية لأربعة ليال مقابل 1375 دولارا.

يُذكر أن كوريا الشمالية تفرض قوانين وقيودا صارمة على دخول الأجانب إليها، حتى من أجل السياحة، كما تتعرض لعزلة وعقوبات دولية على خلفية برامجها النووية.