المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:16 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

حملة عربية لدعم تركيا على مواقع التواصل الاجتماعي

حملة لدعم تركيا
حملة لدعم تركيا

أعلن ناشطون عرب في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"تضامنهم مع تركيا وأطلقوا حملة بعنوان "أنا عربي وأتضامن مع تركيا"، وذلك حيال التوتر الحاصل بين روسيا وتركيا على خلفية إسقاط الأخيرة، مقاتلة روسية من طراز "سوخوي 24" الثلاثاء الماضي، لانتهاكها مجالها الجوي عند الحدود مع سوريا.

ولقيت الحملة تفاعًلا ودعمًا كبيرًا من قبل كتّاب ومثقفين بارزين، أكدوا بدورهم تضامنهم مع تركيا ووقوفهم إلى جانبها ضد ما تتعرض له من اعتداءات، ودعوا الدول المسلمة العربية وغيرها، إلى الدفاع عنها.

الناشط "حميد النعيمي"، أعرب عن تضامنه مع تركيا ضد "روسيا التي قتلت أطفال سوريا وما زالت تفتك بالأبرياء"، في إشارة منه إلى الغارات الجوية العنيفة والقصف بالبوراج الحربية التي تشنها القوات الروسية على المدن السورية ضد المدنيين والأبرياء بدعوى محاربة الإرهاب وتنظيم الدولة "داعش".

من جانبه، دعا الإعلامي "عبد الله العجمي"، "دول الخليج العربي وخاصة السعودية إلى دعم تركيا، ليكون اللعب على المكشوف".

وقال النائب الكويتي السابق "وليد الطبطبائي" في تغريدة على حسابه الشخصي: "نعتز بموقف تركيا ووقوفها ندا قويا ضد روسيا التي خسرت صداقة العالم الاسلامي بمواقفها الحاقدة وقتلها للشعب السوري".

وأعرب الكاتب السعودي، أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الملك سعود بالرياض "أحمد بن راشد بن سعيد" عن تضامنه كعربي مع تركيا، مضيفًا "إن لم أتضامن معها في وجه الروس الصليبيين، وحلفائهم من الباطنيين والصفويين، فلن أكون عربياً، بل لن أكون مسلماً".

وأشارت الناشطة "هُدى"، إلى أن "كل مسلم عاقل طبيعي يتضامن مع تركيا ضد روسيا المتضامنة مع ارهاب بشار وقتلت هالاطفال عشانه".

ورأى الكاتب والإعلامي "فيصل محمد المرزوقي"، أنه "جميل أن يعبر الشعب العربي تضامنه مع تركيا كدولة وقيادة وشعب ، وإن كان هذا يغيظ البعض" لافتًا أنه "كان الأفضل لو كان الهشتاق أنا مسلم، لأنها اشمل وأوجب بالتضامن".

وقال الناشط "سعد بن عبد الله الغنيم": "لو كان الوسم أنا مسلم، لأن الرابط مع الأتراك هو الاسلام وليست العروبة (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم)".

ووضع الناشط "أبو مشعل" متابعيه أمام خيارين قائلًا: "إما مع تركيا العز والقوة، أو مع روسيا وجاريتها ايران ومن خلفها خنازير العرب بشار وحزب اللات ومجوس العراق".

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز "إف-16"، أسقطتا طائرة روسية من طراز "سوخوي-24"، يوم الثلاثاء الماضي، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي (جنوبا)، وقد وجّهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق - بموجب قواعد الاشتباك المعتمدة دولياً- قبل أن تسقطها، فيما أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها تركيا حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي.

بدورها أعلنت روسيا، أن الطائرة التي أصابتها تركيا وسقطت في منطقة بايربوجاق (جبل التركمان) بريف اللاذقية الشمالي (شمال غربي سوريا) قبالة قضاء يايلاداغي بولاية هطاي التركية، تابعة لسلاحها الجوي.

وكانت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، انتهكت الأجواء التركية مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي، وقدم المسؤولون الروس اعتذاراً آنذاك، مؤكدين حرصهم على عدم تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلًا، فيما حذرت أنقرة، من أنها ستطبق قواعد الاشتباك التي تتضمن ردًا عسكريًا ضد أي انتهاك لمجالها الجوي.