المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:30 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

أوغلو: لن نعتذر لروسيا .. و سنبدأ عملية جديدة مع السعودية في سوريا

اوغلو
اوغلو

رفض رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الاعتذار عن إسقاط الطيران التركي مقاتلة روسية على الحدود السورية الأسبوع الماضي كما تطالب موسكو، ودعا روسيا إلى إعادة النظر في العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على بلاده إثر هذا الحادث.

وقال داود أوغلو بعد لقائه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في بروكسل “لن يعتذر أي رئيس وزراء تركي ولا أي رئيس أو أية سلطة”.

وأضاف “لا يمكن لاي دولة ان تطالبنا باعتذارات لأننا لن نقم إلا بواجبنا” اي “حماية مجالنا الجوي وحدودنا”.

وتؤكد تركيا أن الطائرة دخلت مجالها الجوي وأنها حذرتها “عشر مرات خلال خمس دقائق” قبل أن تطلق النار. من جانبها تصر روسيا على أن المقاتلة كانت في المجال الجوي السوري وأنها لم تتلق أي تحذير قبل إسقاطها.

وقال داود أوغلو “كان عملا دفاعيا”، مشيراً إلى أن تركيا ستبدأ عملية مع السعودية ودولة أخرى لمكافحة الإرهاب في سوريا.

وتابع داود أوغلو “نأمل في ان تعيد روسيا النظر” في العقوبات الاقتصادية التي فرضتها موسكو “لأنها تتناقض مع مصالحنا المشتركة”.

وذكر بأن تركيا ساندت روسيا حين فرض عليها الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية مشددة منذ صيف 2014 بسبب دورها المفترض في الأزمة الأوكرانية.

وقال داود أوغلو “في الماضي كنا جميعا ضد العقوبات الاقتصادية انه موقف مبدئي لتركيا” مضيفا “روسيا كانت آنذاك تعارض العقوبات الاقتصادية، من المفارقات استخدام نفس الإجراءات ضد تركيا”.

وأكد رئيس الحكومة التركية “نحن مستعدون للحوار مع روسيا عبر قنوات دبلوماسية وعسكرية” مضيفا “ليس لدينا أي نية للتصعيد” مع موسكو.

(AFP)