المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:30 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

الحوثيون يفشلون في نقل الحرب إلى الداخل الحد السعودي

مقاتلين
مقاتلين

بعد محاولات يائسة فشلت ميليشيات الحوثي وصالح في نقل الحرب إلى الداخل السعودي من أجل تخفيف الضغط عليهم في محافظة تعز، حيث يخوضون مواجهة شديدة من التحالف العربي.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس مقتل ثلاثة عناصر من حرس الحدود في تبادل لإطلاق النار مع "عناصر معادية" حاولت التسلل عبر الحدود الجنوبية للبلاد مع اليمن، في إشارة إلى مقاتلين من ميليشيا الحوثي.

ومن جهتها قالت مصادر يمنية إنّ محاولة التسلل تلك كانت إحدى محاولات كثيرة فاشلة حاول الحوثيون تنفيذها خلال الأيام الماضية بهدف نقل المعارك إلى الجانب الآخر من الحدود، في محاولة لتخفيف الضغط على مقاتليهم في محافظة تعز وسط البلاد، حيث يخوضون مواجهة شديدة مع التحالف العربي والمقاومة اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن عناصر من حرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان بجنوب المملكة تصدوا مساء الأحد "لمحاولة تسلل عناصر معادية عبر الحدود إلى المملكة".

وأشار المتحدث إلى أن المتسليين استخدموا "أسلحة رشاشة وقذائف عسكرية استهدفت موقعي مراقبة تابعين لحرس الحدود، حيث تم اعتراضهم وتبادل إطلاق النار معهم وإرغامهم على الفرار من حيث أتوا".