المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:03 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

ماذا يحدث عند تناول الثوم على معدة فارغة ؟

الثوم
الثوم

أكدت الدراسات الاخيرة أن الثوم من الأغذية التي تضيف نكهة خاصة للعديد من الأطباق الرئيسية والسلطة وغيرها من الوصفات، وأوضحت أن للثوم فوائد طبية قد لا تعرفها، وبالذات عند تناولها على معدة فارغة صباحا ً، وذلك لقوة المضادات الحيوية الطبيعية به.

تعرف على أهمية تناول الثوم على الريق :

صحة القلب

يساعد على تحسين الدورة الدموية، وانخفاض مستوى الكولسترول والوقاية من أمراض القلب. كما أنه يساعد في الحد من الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية. لذا قُم بتناول 1 أو 2 فص من الثوم يوميا في الصباح.

ضغط الدم

قد أظهرت الدراسات أن الثوم يقلل أيضا من ارتفاع ضغط الدم، فالثوم يساعد على توسيع الأوعية الدموية، مما يجعل تدفق الدم أكثر سلاسة. ويُنصح لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتناول بضعة فصوص من الثوم يوميا على الريق.

التهاب المفاصل

يساعد في التقليل من الشعور بألآم المفاصل، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات. كما يحتوي على مركب يسمى "ثنائي الآليل ثاني كبريتيد" الذي يساعد في الحد من آلام الغضروف.

المناعة

هو مصدر من الفيتامينات "سي"، "ب 6" والسيلينيوم والمعادن والمنغنيز الذي يساعد في تقوية المناعة. بالإضافة الى ذلك، فأن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات، وبالتالي يعزز من مكافحة العدوى.

البرد والانفلونزا

يقلل من حدة التهابات الجهاز التنفسي، مما يجعله علاج قوى للسعال ونزلات البرد، وذلك لاحتوائه على المضادات الحيوية المضادة للفيروسات. بالإضافة الى ذلك، فالثوم أيضا مفيد في علاج مختلف أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.

الالتهابات الفطرية

يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تساعد على محاربة الالتهابات الفطرية. كم أنه يساعد في مكافحة داء المبيضات، وذلك يرجع إلى احتواءه على المضادات الحيوية المضادة للفيروسات. بالإضافة الى ذلك، فالثوم أيضا مفيد في علاج مختلف أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهابات الشعب الهوائية.

الحساسية

يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات التي تساعد الجسم على محاربة أنواع مختلفة من الحساسية. لذا ينصح بشدة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية بتناول المكملات الغذائية للثوم يوميا خلال موسم الحساسية.

الأسنان

هو أيضا فعال في الحد من الشعور بآلام في الأسنان، وذلك بفضل احتواءه على مواد مضادة للجراثيم وخصائص مسكنة.

الهضم

يساعد في تنظيم عمل المعدة، مما يعزز من عملية الهضم. فالثوم أيضا يساعد في التخلص من سموم الجسم، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات.

السرطان

يساعد على الوقاية من السرطان، وذلك لاحتوائه على مركبات الكبريت التي تبطئ من نمو الخلايا السرطانية.