المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:15 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رونالدو أضاع ركلة جزاء والحارس يقود البرتغال للفوز والتأهل لربع نهائي يورو 2024” تعرف على 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يوميًا الاستسلام او الموت ...الحصار يزداد على مليشيا الحوثي والدخول في ورطة وانعدام الخيارات امامها بعد خطفهم للطائرات ألوية درع الوطن تُصدر تحذير هام وتتوعد ”صوت العدالة مكتوم: صورة القاضي قطران تُظهر وحشية الحوثيين!” حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة صدمة في صنعاء: اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها على يد مواطن ثلاثيني يثير غضب الأهالي الكشف عن فندق ضخم في البصرة مملوك لقيادي حوثي كبير يثير غضبا شعبيا ” المواطن اليمني هو ”الجدار القصير” لاعباء الحوثيين...نائب في برلمان الحوثيين يشن هجوما على المليشيات ضربة في غاية الدهاء.. عضو ثورية الحوثي: الجماعة وقعت في فخ خبيث وفضيحة مدوية باحتجاز طائرات اليمنية النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى

مليشيا الحوثي تعدم اسرى في جبهة ميدي

إعدام أسير
إعدام أسير

أعلن أحد قادات المليشيات الحوثية أمس عن قتل بعض شباب المقاومة في جبهة ميدي بحجة أنهم مرتزقة للسعودية.

وعرض صلاح العزي القيادي في مليشيات الحوثي على صفحته في الفيسبوك صورة لبطاقة أحد شباب المقاومة في جبهة ميدي وهو الشاب لهيم محمد محمد ثابت السامعي وأعلن عن مقتله في صحراء ميدي.

والشاب الشهيد لهيم السامعي من أبناء عزلة بُكْيان من مديرية سامع كانت قناة المسيرة أظهرته أسيراً في مقطع فيديو على القناة ومعه اثنان آخران أسرا في جبهة ميدي وهم أحياء يرزقون.

وتفاجأ أبناء سامع الذين يعرفون الشاب لهيم بمنشور صلاح العزي يعلن مقتله في جبهة ميدي بعد أن عرضته قناة المسيرة في صحة جيدة قبل أسبوع.
ومن خلال منشور العزي فإن الشاب الأسير لهيم السامعي وزملاءه الآخرين قد تم تصفيتهما وهم أسرى حرب ولم يقتلوا أثناء المعارك في ميدي.

وحمل أهالي الشهيد لهيم السامعي وأبناء سامع المليشيات الحوثية عواقب الجريمة الشنعاء المخالفة لكافة الشرائع السماوية والقوانين الأرضية ومبادئ حقوق الإنسان وإعلان جنيف الخاص بأسرى الحرب.

وقال أهالي المنطقة وأقرباء الأسير لهيم السامعي: "إن هذه الجريمة من أكبر جرائم الحرب ضد الإنسانية وضد الأعراف والشرائع والقوانين، وأنه لم تعرف عن الحروب تصفية الأسرى مما يدل على أن هذه العصابة فاقت كل فعل إجرامي عرفته البشرية".

وكان صلاح العزي قد عرض بطاقة الشهيد لهيم السامعي وصورته على أنه أحد قتلى معركة ميدي لولا أنه فضح مليشياته من حيث لا يدري كون قناة المسيرة الحوثية عرضته أسيراً قبل أسبوع من تصفيته.

وناشد أهالي الشهيد وأبناء سامع المنظمات الحقوقية وكافة المؤسسات الدولية إلى تجريم وإدانة جريمة المليشيات الحوثية في تصفية الأسرى التي تدل على أن هذه المليشيات لم تتورع في ارتكاب أحداث مماثلة لم تكشفها وسائل الإعلام ولا المنظمات الدولية المعنية، لتضاف إلى الكم الهائل من جرائم المليشيات الحوثية التي لا تحصى.