المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 02:43 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات حملة تكريم واسعة لرجل مرور في عدن تقديراً لجهوده المميزة قيادي إصلاحي يطالب وفد مفاوضات مسقط بالكشف عن جثمان ”علي عبدالله صالح” وتسليمه لأهله ”الوية العمالقة تفضح محاولة تهريب: الكشف عن ذخائر مخبأة داخل كراتين غذائية”

النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات

الحكومة الشرعية في اجتماع مع الرئيس العليمي
الحكومة الشرعية في اجتماع مع الرئيس العليمي

أعلن عضو الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي، وضاح بن عطية، عن الخطوات الحاسمة التي ستتخذها الحكومة الشرعية لمواجهة مليشيا الحوثي، وذلك عبر تغريدة نشرها على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس.

وأوضح بن عطية في تغريدته أن "البنك المركزي في عدن سيقوم بسحب نظام 'السويفت' من البنوك المخالفة". وأشار إلى أن هذا الإجراء الحاسم سيؤدي إلى منع تلك البنوك من ممارسة نشاطها بشكل كامل، مما سيشكل ضربة قوية للبنية التحتية المالية للمليشيات.

وأضاف بن عطية في تغريدته أن "القرارات السابقة التي أصدرها البنك المركزي تهدف إلى وقف عمليات غسيل الأموال التي تمارسها مليشيا الحوثي، وأن تنفيذ هذه القرارات جارٍ على قدم وساق".

وأكد أن هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة الشرعية لتعزيز الاستقرار المالي ومحاربة الفساد المالي الذي يغذي أنشطة المليشيات.

واختتم بن عطية تغريدته بالتأكيد على أنه "لا صحة للأخبار المتداولة حول تجميد تلك القرارات"، موضحاً أن هناك قرارات أخرى ستصدر في المستقبل القريب لتعزيز هذه الإجراءات.

وتشهد الساحة اليمنية تصعيداً مستمراً بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، حيث تسعى الحكومة إلى اتخاذ إجراءات مالية وأمنية حاسمة لتجفيف منابع تمويل المليشيات التي تسيطر على أجزاء واسعة من البلاد.

وتأتي تصريحات بن عطية في هذا السياق لتؤكد عزم الحكومة على مواجهة التحديات المالية والأمنية بقرارات صارمة تهدف إلى حماية الاقتصاد الوطني ومنع تمويل العمليات غير القانونية.

تأتي هذه التطورات في وقت حساس بالنسبة لليمن، حيث يترقب المواطنون والمجتمع الدولي الخطوات المقبلة التي ستتخذها الحكومة لتحقيق الاستقرار والأمان في البلاد.